أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة القادمة امام عجمان

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة القادمة امام عجمان يوم الجمعة المقبل في الجولة 15 لدوري الخليج العربي، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة حيث نواجه منافس عنيد، فريق جيد متماسك، لديه 19 نقطة، منهم 12 خارج ملعبه، يجب أن نكون في كامل تركيزنا خصوصاً بعد جهد كبير أمام النصر، يجب أن ننسى هذه المباراة، نلعب على أرضنا ووسط جمهورنا، النقاط الثلاثة مهمة جداً”.
.
ونوه المدرب عن صعوبة المباراة لعبنا مباراتين أمام فرق المقدمة الجزيرة ثم النصر والأن نلعب أمام فريق صعب، وليس سهل مثلما يتخيل البعض حيث انه فريق يخلق الكثير من المشاكل للفرق، فريقنا واعي، واللاعبين لديهم استيعاب تام بصعوبة المباراة وأهم شيء أن نؤدي بالشكل المطلوب واعلم اننا بعد هذه المباراة سنواجه الشارقة ثم العين، تحدثت مع اللاعبين، هم متفهمين أننا ينتظرنا شهرين صعبين فبراير ومارس في الدوري سنلعب أمام 3 فرق من التي تنافس على الصدارة ولكن كما ذكرت التركيز أمام عجمان ولن نفكر في المباريات التالية، قبل تخطي “البرتقالي”
.
واكد اروابارينا بان الفريق يسير بخطوات ثابتة، لذلك أتحدث بصراحة مع اللاعبين، الموسم طويل وهناك إصابات وغيابات، ونحتاج إلى جميع اللاعبين بعض اللاعبين أحيانا لا يلعبوا كثيراً ولكنهم على قدر كبير من المسؤولية، وعندما نستعين بهم يقدموا مردود كبير مثل محمد جابر وسعيد أحمد وعبدالعزيز الكعبي

شباب الأهلي يتجاوز النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة

تأهل فريق شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، بتجاوزه لمنافسه النصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد أن انتهى الوقت الرسمي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت باستاد زعبيل بنادي الوصل.

انتهى الشوط الأول بدون اهداف، وتقدم النصر عن طريق البديل محمد العكبري في الدقيقة 79، فيما عادل لشباب الأهلي لوفانور من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

لم ينتظر شباب الأهلي كثيراً ليعلن عن نواياه الهجومية، حيث قاد  لوفانور هجمة شرسة في الدقيقة الأولى، تلتها عكسية وصلت إلى ماجد حسن داخل منطقة الجزاء سددها رأسية ارتدت من العارضة لتجد لوفانور لعبها فوق المرمى، ورد النصر بهدمة شرسة وسدد نيغريدو كرة قوية حولها ماجد ناصر لركنية.

 تواصلت محاولات شباب الأهلي بعكسية من ايمليانو نفذها عبد العزيز سالم رأسية مرت ببوصات جوار القائم الأيمن لمرمى النصر في الدقيقة 23، ولاحت فرصة لاسماعيل الحمادي من عكسية ايمليانو لكن دفاع النصر تدخل وابعد الكرة في الدقيقة 35، وحرمت العارضة ايوفي من هدف عندما تصدت للرأسية القوية التي سددها في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني واصل شباب الأهلي تفوقه ونجح في صناعة عدة فرص لم تترجم إلى أهداف، وبعكس مجريات المباراة تمكن البديل  محمد العكبري من تسجيبل هدف التقدم للنصر في الدقيقة 79.

بعد استقبال شباكه لهدف رمى شباب الأهلي بكل ثقله في الهجوم، وأسفر الضغط عن ركلة جزاء ارتكبها دفاع النصر مع أحمد خليل، سددها لوفانور وصدها حارس النصر لكن لوفانور عاد من جديد ليضع الكرة في الشباك مسجلاً هدف التعادل لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل بهدف لكل.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين لم تتغير خلالهما النتيجة، لتحسم المباراة بركلات الجزاء الترجيحية التي تألق خلالها الحارس ماجد ناصر وصد ركلتين، فيما سجل الرباعي أحمد خليل، ايمليانو، أيوفي وسعيد أحمد لشباب الأهلي لتكون النتيجة النهائية 4-2 ليتأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي.

وضمت تشكيلة شباب الأهلي كل من: ماجد ناصر، سالمين خميس، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز سالم (محمد جابر)، وليد عباس، ايمليانو، ماورو دياز (سعيد أحمد)، ماجد حسن، اسماعيل الحمادي (وليد حسين)، لوفانور، أيوفي (أحمد خليل).

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أهمية مباراة ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، والتي تجمع فريقه بالنصر في الثامنة من مساء  السبت باستاد زعبيل بنادي الوصل.

أروابارينا: المباراة طريق لاتجاه واحد، لأن الفائز سيتأهل مباشرة إلى نصف النهائي فيما سيغادر الخاسر، المواجهة لن تكون سهلة، يجب علينا أن نكون في أعلى درجات التركيز وأن نواصل الأداء بقوة حتى يحقق الفريق الفوز ويحصل على بطاقة التأهل.

أروابارينا: المباراة لن تكون سهلة، النصر فريق منظم ويملك لاعبين مميزين قادرين على صناعة الفارق، التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني بقدوم مدرب جديد وإضافة لاعبين جدد بينهم أجانب، يمكن أن يمنح الفريق قوية إضافية.

أروابارينا: الفريق جاهز لخوض الللقاء، ثقتي كبيرة في كل عناصر الفريق وجميعهم يملكون القدرة على تقديم أفضل أداء، مستمرون في العمل على معالجة كل السلبيات والسعي لتحسين مستوى الفريق حتى يتمكن من تحقيق بطولة في هذا الموسم.

أروابارينا: حريصون على المنافسة في كل البطولات المطروحة على الساحة حالياً، كل الفرق التي تشارك في البطولات المختلفة تملك الطموح والقدرة للمنافسة على الألقاب، تنتظرنا مباريات قوية وصعبة يجب أن يتواصل العمل بقوة لتحقيق النتائج المرجوة فيها.

وليد عباس: المباراة مصيرية والتعويض فيها غير وارد نحن كلاعبين سنبذل كل ما نملك من جهد من أجل اسعاد الجماهير، منافسنا النصر فريق قوي ولديه لاعبين جيدين، لابد من التركيز والقتال بقوة طوال المباراة للحصول على بطاقة التأهل.

 

شباب الأهلي يهزم الجزيرة بهدف قاتل ويعود بالعلامة الكاملة

عاد شباب الأهلي بالعلامة الكاملة من ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي، بفوزه على الجزيرة بهدف سجله البديل أحمد خليل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين ضمن الجولة الرابعة عشر لدوري الخليج العربي.

وأصبح شباب الأهلي على بعد ثلاث نقاط من الشارقة المتصدر بعد أن تساوى في رصيد 28 نقطة مع كل من الجزيرة والعين واحتل المركز الرابع استناداً على نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بعد أن تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة دون أن تظهر أفضلية لفريق على الآخر، ولم يشهد هذا الشوط  تهديداً فعلياً على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني لشباب الأهلي تبديلين دفعة واحدة، بدخول  أحمد خليل ووليد حسين بديلين لجايمي ايوفي وحسن ابراهيم، وأسهم هذا التبديل في ترجيح كفة الفريق، كما تحسن الأداء أكثر بعد دخول ماجد حسن مكان ماورو دياز، حيث قاد شباب الأهلي عدة هجمات على جبهة الجزيرة، أسفرت في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عن هدف الفوز الذي جاء عن طريق البديل أحمد خليل.

ضمت تشكيلة شباب الأهلي : ماجد ناصر، محمد مرزوق، سالمين خميس، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، ايمليانو، ماورو دياز (ماجد حسن)، حسن ابراهيم (وليد حسين)، اسماعيل الحمادي، لوفانور، أيوفي (أحمد خليل).

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والجزيرة

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة التي تجمع فريقه بالجزيرة يوم الاثنين المقبل باستاد محمد بن زايد ضمن الجولة 14 لدوري الخليج العربي، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة برفقة اللاعب ايمليانو.

ونفى أروابارينا أن تكون فترة التوقف قد أثرت سلبياً على الفريق، مبيناً أن الجهاز الفني عمل من خلال المعسكر الداخلي على تحسين مستوى اللياقة وتطوير الجوانب التكتيكية، كما ارتفعت وتيرة التحضيرات أكثر في الفترة الأخيرة، فيما انضم نجوم المنتخب للتدريبات اعتباراً من يوم أمس بعد مشاركتهم في بطولة آسيا.

واعترف المدرب بأن المباراة لن تكون سهلة خاصة في مواجهة الجزيرة وهو من الفرق القوية التي حققت نتائج جيدة، ولديه عناصر مميزة قادرة على صناعة الفارق، وأوضح رودلفو أن شباب الأهلي من جانبه سيكون حريصاً على أداء المباراة بأعلى درجة من التركيز ليتمكن من حصد النقاط الثلاث.

وحول عودة اللاعبين الدوليين للتدريبات كشف المدرب عن عقده لاجتماع معهم، مبيناً أنهم بذلوا جهد أكبر من بقية زملائهم ولم يحصلوا على فترة راحة، كما أن خسارة البطولة أمر محزن، لكنه جدد ثقته في قدرتهم على تخطي هذا الأمر لأنهم لاعبين كبار يملكون الخبرة.

وأجاب اروابارينا عن سؤال يتعلق بالتغييرات التي طرأت على قائمة الفريق قائلاُ : “لا جديد سوى عودة اللاعب سعيد جاسم من الإعارة، نبذل كل الجهد الممكن من أجل علاج اللاعبين المصابين وتجهيزهم بالصورة المطلوبة حتى يلحقوا ببقية زملائهم ويكونوا جاهزين للمشاركة في المباريات المقبلة”.

من جانبه وصف اللاعب ايمليانو الجزيرة بالفريق المميز الذي يملك مجموعة من العناصر الجيدة، ويتميز أداءه بالطابع الهجومي، مشيراً إلى أن المهم بالنسبة لهم في هذه المباراة اللعب  بتوازن والحرص على عدم استقبال أهداف، متمنياً أن يقدموا مستوى يرضي الجمهور ويحققوا الفوز.

وقال: “أنا لاعب كرة قدم ودائماً أعمل بقوة لتحقيق الإضافة المطلوبة وأشعر أنني لاعب مهم وأسعى بقوة لخدمة النادي، وأتمنى تحقيق بطولة مع النادي في هذا الموسم”.

شباب الأهلي يتوج بطلاً لكأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد

بحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري رئيس قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، توج فريق كرة اليد بالنادي بطلاً لمسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، بعد فوزه على الشارقة في المباراة النهائية أمس السبت بنتيجة 23/22.

وشهدت المباراة تفوقاً واضحاَ لشباب الأهلي منذ بدايتها، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 13/11، فيما اشتدت المنافسة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن لاعبو شباب الأهلي نجحوا في حسم اللقاء لصالحهم بعد أن قدموا مستوى متميزاً.

وعقب نهاية المباراة تم تتويج شباب الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية بحضور مسؤولي اتحاد الإمارات لكرة اليد، فيما نال الشارقة الميداليات الفضية.

وأشاد سعادة اللواء محمد المري رئيس قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون طوال زمن المباراة، مؤكداً سعادته الكبيرة بالحصول على لقب البطولة التي تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على قلوب الجميع، مبيناً أن هذا التتويج نتاج لتضافر جهود الجميع، وقدم المري التهنئة للجهازين الفني والإداري لفريق كرة اليد، مثمناً الدور الكبير الذي قاموا به في سبيل تتويج الفريق بهذه البطولة المهمة.

شركة ” إماراتك ” ترعى قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي للموسم الرياضي 2019/2018

 

أعلن قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، وشركة إماراتك المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والحلول الإلكترونية والتطبيقات الذكية في المنطقة العربية، عن توقيع اتفاقية شراكة تصبح بموجبها إماراتك هي الراعي الرسمي لقطاع الألعاب الرياضية بالنادي، وتشمل الاتفاقية جميع فرق الألعاب الرياضية بالنادي في مشاركتها المختلفة في كل المسابقات.

وجرت مراسم التوقيع بحضور سعادة/ اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضي والسيد/ ثاني عبد الله الزفين، مدير عام وعضو مجلس إدارة شركة اماراتك والسيد/ ماجد سلطان عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي وأعضاء مجلس الادارة ماجد أهلي وسعد المهري . ووقع على اتفاقية الرعاية كل من السيد/ ثاني عبد الله الزفين والسيد/ ماجد سلطان .

وتحدث سعادة اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية، عقب نهاية مراسم التوقيع مقدماً شكره لشركة إماراتك على رعايتها للقطاع، مبيناً أن الخطوة تعتبر غير مسبوقة ولم يتعود عليها الناس، باعتبار أن هذه الألعاب تعتبر منسية ولا تجد الاهتمام اللازم، مؤكداً أنها ستصبح رياضات ذات ثقل يستمتع بها الجمهور بفضل التعاون بين النادي والشركة.
وقال: “الرعاية لن تقتصر على فرق قطاع الألعاب، بل ستمتد لتشمل جانب الرعاية الاجتماعية لمدرسة الألعاب الرياضية من أجل النهوض بها وتطوير قدرات اللاعبين الصغار، وهذا الأمر سيعود بالفائدة على المنتخبات الوطنية باعتبار نادي شباب الأهلي رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية، كما نأمل أن تنافس كل فرقنا على الألقاب والبطولات المطروحة”.

من جانبه أثنى السيد ثاني عبد الله الزفين، مدير عام وعضو مجلس إدارة إماراتك على الشراكة الإستراتيجية التي جمعت الشركة بنادي شباب الأهلي أحد أكبر وأبرز أندية الدولة، مشيراً إلى أن إماراتك حرصت على الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع قطاع الألعاب الرياضية في النادي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها”.

وقال: “تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى توفير السبل الكفيلة لدعم المؤسسات الرياضية والرياضة على أنواعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، يشرفنا في شركة إماراتك أن نكون من الداعمين الرئيسيين لفعاليات نادي شباب الأهلي ونأمل أن نساهم في تطلعات دولتنا إلى تعزيز المكانة الرياضية للدولة على مستوى العالم”.

شباب الأهلي يكسب الجزيرة ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي

 تأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف اللنهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، بعد فوزه على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت أمس باستاد مكتوم بن راشد بدبي مساء اليوم في مرحلة ربع نهائي البطولة.

تبادل تسجيل أهداف شباب الأهلي بواقع هدفين لكل خايمي ايوفي في الدقيقتين 40 و45، والبديل أحمد عبد الله جشك في الدقيقتين 90+3 و90+5، وأحرز للجزيرة سالمين خميس بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية وناصر برازيت في الدقيقة 69، وشهدت المباراة أربع بطاقات حمراء ثلاث منها للاعبي الجزيرة اسياني وسالم العيدي ومحمد وفوزي، ومن شباب الأهلي عبد الله النقبي.

تقدد الجزيرة بالهدف الأول في الدقيقة الثانية عندما حاول سالمين خميس ابعاد الكرة ليودعها شباك فريقه هدفاً عكسياً، ونجح خايمي ايوفي خطف التعادل في الدقيقة 40، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني نجح ناصر برازيت في تسجيل ثاني أهداف الجزيرة في الدقيقة 69 ليعادل النتيجة، واستمرت حالة التعادل حتى نهاية الوقت الرسمي، وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع تمكن البديل أحمد عبد الله جشك من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 90+3 و90+5 لينتهي اللقاء بفوز شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين للجزيرة.

وسيواجه شباب الأهلي في مباراة نصف النهائي الفائز من لقاء النصر والوصل الذي يجري غداً الجمعة.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، عبد العزيز هيكل، محمد مرزوق، سالمين خميس، عبد العزيز الكعبي، عبد الله النقبي، ماورو دياز (حسن ابراهيم)، سعود عبد الرزاق (ايمليانو)، محمد جمعة (أحمد عبد الله جشك)، لوفانور، أيوفي

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والجزيرة في ربع نهائي كأس الخليج العربي

تحدث الأرجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي في المؤتمر الصحفي التقديمي، مؤكداً أهمية المباراة التي تجمع فريقه بالجزيرة في ربع نهائي كأس الخليج العربي يوم الخميس المقبل باستاد مكتوم بن راشد، واصفاً المواجهة بالصعبة أمام فريق قوي ومنظم.

وأوضح أروابارينا أن أهمية المباراة وصعوبتها تكمن في نظام البطولة الذي تلعب مبارياته في هذه المرحلة بخروج المهزوم، وبالتالي تبقى المباراة لاتجاه واحد، وهي الطريق إلى التأهل في حال الفوز أو مغادرة البطولة من مرحلة ربع النهائي في حالة الخسارة.

وذكر المدرب أن شباب الأهلي والجزيرة فريقان كبيران ينافسان دائماً على البطولات والألقاب، وكل منهما يبحث عن الفوز من أجل التأهل إلى نصف النهائي، لافتاً إلى أن الظروف متشابهة في الجانبين، حيث يفقد كل فريق عدداً من أعمدته الأساسية بسبب انضمام اللاعبين للمنتخب الوطني.

وقلل المدرب من تأثير غياب الدوليين على الفريقين، لأن كل منهما يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على تعويض الغيابات، مبيناً انهم يعملون على تجهيز اللاعبين الموجودين، واعداد بدائل لسد النقص، مجدداً ثقته في كل عناصر الفريق.

وشدد رودلفو على ضرورة التركيز أكثر في المباراة المقبلة، والعمل على تحسين الأداء وتفادي السلبيات التي تظهر من وقت لآخر، مضيفاً أن هناك تفاصيل صغيرة هي التي تصنع الفارق في المباريات.

وعلق الأرجنتيني على قرعة ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، والتي وضعت فريقه في مواجهة النصر، متوقعاً أن تكون المباراة صعبة لأن المنافس فريق قوي وصاحب طموح، ولفت المدرب إلى فترة التوقف الطويلة بسبب مشاركة المنتخب في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، والتي تعتبر فرصة جيدة لإقامة معسكر إعدادي بالاتفاق مع الإدارة يتم خلالها تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة.

من جانبه وصف اللاعب لوفانور الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي، المباراة بالمهمة والصعبة باعتبارها أمام فريق كبير يملك لاعبين مميزين، مبيناً أنهم يطمحون للحصول على بطولة هذا العام، لذلك يتعين عليهم التركيز أكثر وبذل جهد مضاعف لتحقيق الفوز وضمان الاستمرار في المنافسة على لقب هذه المسابقة المهمة.

شباب الأهلي يواجه النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة

جرت ظهر اليوم بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم، مراسم قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وأوقعت القرعة شباب الأهلي في مواجهة النصر، وسيتم تحديد موعد المباراة التي ستجرى على ملعب محايد في وقت لاحق.
علي صعيد متصل يؤدي فريق شباب الأهلي مباراة ربع نهائي كأس الخليج العربي أمام الجزيرة باستاد مكتوم بن راشد في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل الموافق 27 ديسمبر الجاري، يذكر أن شباب الأهلي كان قد تأهل إلى هذه المرحلة بعد أن حل في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي