محمد بن راشد يستقبل بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وأحمد بن محمد ومنصور بن محمد، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي

محمد بن راشد يستقبل بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وأحمد بن محمد ومنصور بن محمد، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي والجهازين الإداري والفني ومجلس الإدارة، بمناسبة الفوز ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم وكأس الخليج العربي للموسم الرياضي 2018/2019

شباب الأهلي يختتم الدوري في المركز الثاني

 

اختتم شباب الأهلي مشواره في بطولة دوري الخليج العربي للموسم الرياضي 2018-2019 بتحقيق المركز الثاني برصيد 53 نقطة، وذلك بعد ان انتهت مباراة الجولة الأخيرة التي جمعته بضيفه الفجيرة بخسارته بثلاثة أهداف لهدف.

تقدم ماور دياز لشباب الأهلي في الدقيقة 15، حيث تسلم الارجنتيني تمريرة محسنة داخل الصندوق من مواطنه ايمليانو لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك.

وواصل شباب الأهلي سيطرته على مجريات المباراة ليهز لوفانور شباك الفجيرة مجدداً في الدقيقة 29، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

وعادت تقنية الفيديو لتحسم حالة جديدة في المباراة، باحتساب الحكم لركلة جزاء لصالح الفجيرة بعد أن ارتكب لوفانور مخالفة مع الجزائري محمد بن يطو الذي نفذ ركلة الجزاء، لكن ماجد ناصر المتألق نجح في التصدي للكرة ليبقى فريقه متقدماً.

وقبل صافرة ختام الشوط الأول بست دقائق، نجح بن يطو في تعويض ركلة الجزاء المهدرة بتسجيل هدف التعادل للفجيرة، والذي انتهى عليه الشوط الأول ليذهب الفريقان إلى غرفة الملابس متعادلين.

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفجيرة بعد العودة إلى تقنية الفيديو للمرة الثالثة، نجح فرناندو جابريل في تحويلها إلى هدف في الدقيقة 70.

بعد تأخره بهدفين مقابل هدف كثف شباب الأهلي هجماته ونجح أحمد خليل في الوصول إلى الشباك، لكن تقنية الفيديو تدخلت للمرة الرابعة لتلغي الهدف، والمباراة تسير إلى نهايتها تمكن صمويل روزا من تسجيل هدف ثالث للضيوف لتنتهي المباراة بفوز الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف لشباب الأهلي.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد جابر، محمد عمر سالم، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز الكعبي، ماورو دياز، ايمليانو فيتشو، عبد الله النقبي (ايوفي)، اسماعيل الحمادي (أحمد جشك)، أحمد خليل، لوفانور (سعيد أحمد).

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والفجيرة في الجولة 26 لدوري الخليج العربي

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي، جاهزية فريقه للمباراة المقبلة أمام الفجيرة في الجولة 26 لدوري الخليج العربي يوم السبت المقبل باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير.

وأوضح أروابارينا أن الفريق يعود بعد راحة امتدت لاسبوع عقب المباراة الأخيرة، ويحاول استجماع قواه والعودة إلى حالته الطبيعية، مبيناً أن شباب الأهلي وعلى الرغم من حصوله على المركز الثاني إلا أن الجميع يحرص على أدءا مباراة قوية في ختام مشوار الدوري.

ولفت المدرب إلى أن الفجيرة يحتاج للنقاط لتفادي الهبوط، وفي مثل هذه  الحالات الفرق المنافسة تلعب بقوة أكبر، مطالباً لاعبيه بمزيد من التركيز طوال زمن المباراة، حتى يستطيع الفريق أن يختم البطولة بانتصار جديد يعزز موقفه في الدوري.

وحول تشكيلة المباراة أفاد المدرب: “أحرص دائماً على اختيار من أراهم الأفضل من بين اللاعبين لتشكيلة كل مباراة، سأرى من هم الللاعبين المتاحين في هذه الفترة وأحدد التشكيل المناسب للقاء وفقاً لاحتياجات الفريق وموقف كل لاعب”.

وأضاف: “الموسم في تقديري كان جيداً بالنسبة لنا وللفريق، حصلنا على بطولتين تهمان جماهير النادي كثيراً، وفي الدوري ورغم البداية الصعبة أدينا بشكل جيد، واعتقد أن اللاعبين قدموا تضحيات كبيرة وتوجوا جهدهم بالحصول على لقبين”.

من جانبه ذكر اللاعب الصاعد عادل وجدان الذي رافق المدرب خلال المؤتمر الصحفي، أن المباراة المقبلة ستكون في مواجهة فريق قوي ومميز، متوقعاً أن يؤدي الفجيرة المباراة بجدية سعياً للهروب من الهبوط، وقال: “يجب أن نكون أكثر جدية لنواصل الانتصارات، حصلت على فرص في هذا الموسم وأطمح للمشاركة بصورة أكبر في الموسم المقبل”.

شباب الأهلي يكسب بني ياس برباعية ويؤمن المركز الثاني

حقق شباب الأهلي الفوز على ضيفه بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد شباب الأهلي بالعوير ضمن الجولة 25 لدوري الخليج العربي.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 53 نقطة ليحقق وصافة دوري الخليج العربي، بعد حصول الشارقة على اللقب بفوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت في نفس التوقيت باستاد خالد بن محمد.

انطلقت المباراة قوية من جانب شباب الأهلي الذي تفوق منذ البداية في السيطرة والاستحواذ وكان الأوفر هجوماً، ولكن بعكس مسار اللقاء نجح مايكل اورتيغا في وضع بني ياس في المقدمة من الكرة التي تسلمها داخل الصندوق وسدد في المرمى مسجلاً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة.

بعد استقبال شباكه للهدف المبكر، نشط شباب الأهلي في الجانب الهجومي وأرسل لوفانور تسديدة قوية انتهت بين يدي الحارس فهد الظنحاني، وتواصلت محاولات شباب الأهلي حتى الدقيقة 16 حيث سدد المدافع المتقدم محمد سبيل كرة قوية من داخل الصندوق سكنت الشباك معلنة هدف التعادل لأصحاب الأرض.

بعد مرور نصف ساعة من انطلاقة المباراة تمكن ماورو دياز من وضع شباب الأهلي في المقدمة بتسجيل الهدف الثاني بعد مرور رائع حيث تقدم وسدد في أقصى الزاوية اليمنى ليحول أصحاب الأرض تأخرهم بهدف إلى تقدم بهدفين لهدف.

تواصلت محاولات الفريقين في الشوط الثاني، حيث سعى شباب الأهلي لتأمين تقدمه فيما اجتهد بني ياس لمعادلة النتيجة، ورغم الفرص التي اتيحت للفريقين الا أن الشباك بقيت دون اهتزاز حتى الدقيقة 84، حيث سجل ايوفي ثالث أهداف شباب الأهلي من ركلة جزاء ارتكبت مع عبد العزيز هيكل، وأضاف لوفانور الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل، محمد سبيل (عادل وجدان)، وليد عباس، ماورو دياز، ماجد حسن، ايمليانو فيتشو، اسماعيل الحمادي (عبد الله النقبي)، أحمد خليل (ايوفي)، لوفانور

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي وبني ياس في الجولة 25 لدوري الخليج العربي

عقد الأرجنتيني رولفو اروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام بني ياس في الجولة 25 من دوري الخليج العربي، التي تقام باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير في العاشرة من مساء يوم الأربعاء.

وأوضح أروابارينا أن المباراة مهمة وصعبة في مواجهة فريق قوي يملك لاعبين مميزين، مبيناً أن بني ياس قدم مستوى مقنعاً وحقق نتائج طيبة خلال مشوار الدوري، واللاعبون ظهروا بصورة جيدة مكنت الفريق من الحصول على مركز جيد في ترتيب الدوري.

وتحدث المدرب عن تحضيرات فريقه ذاكراً أنها سارت بصورة جيدة في الفترة السابقة، كان التركيز خلالها على الاستشفاء، مشيراً إلى أن العمل يتواصل بجدية من أجل المحافظة على المركز الثاني الذي يحتله الفريق حالياً، على أن يبقى بعدها في انتظار نتائج بقية الفرق في المباريات المقبلة.

وحول المنافسة على المركز الأول، أبان رودلفو أن الشارقة يتفوق بثلاث نقاط ولديه أفضلية المواجهات المباشرة، لافتاً إلى أن التركيز منصب حالياً على الفريق وتجهيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى يبقى في قلب المنافسة إلى نهاية البطولة.

وقال: “قدمنا مباريات جيدة خلال البطولة، وخسرنا في بعض المواجهات رغم الأفضلية، لم أندم على أي خسارة في الدوري لأن هذه هي طبيعة كرة القدم، المهم عندي هو أن يستمر تركيز اللاعبين وأن يتواصل العمل حتى حتى آخر مباراة في البطولة”.

 

من جانبه ذكر اللاعب محمد جابر الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي أن بني ياس فريق متطور يقدم كرة قد جميلة، متمنياً أن يؤدي الفريق مباراة جيدة ويحقق النتيجة المطلوبة، وقال: “موسمنا يعتبر ناجاحاً بكل المقاييس، حققنا بطولتين، وطالما الدوري لا يزال في الملعب يجب علينا مواصلة القتال حتى النهاية”.

شباب الأهلي يهزم النصر بثلاثية ويصل النقطة 50

رفع شباب الأهلي رصيده إلى 50 نقطة بعد ان حقق الفوز بثلاثية مقابل هدف على مضيفه النصر في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد آل مكتوم مساء اليوم في الجولة الرابعة والعشرين من دوري الخليج العربي، وتمسك شباب الأهلي بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط من المتصدر الشارقة الذي يلعب غداً أمام الوصل في ذات الجولة.

جاءت البداية قوية من جانب شباب الأهلي الذي سيطر على مجريات المباراة ونجح في ترجمة تفوقه إلى تقدم فعلي في الدقيقة 12 حيث افتتح المدافع المتقدم محمد مرزوق التسجيل لشباب الأهلي عندما ارتقى للكرة العكسية وأسكنها الشباك برأسه معلناً تقدم فريقه في وقت مبكر.

وتواصلت أفضلية شباب الأهلي ليضيف أحمد خليل الهدف الثاني بتسديدة تخصصية من ركلة حرة مباشرة من خارج الصندوق سددها أرضية على يسار الحارس أحمد شامبيه لتسكن الشباك ويتقدم الضيوف بهدفين نظيفين في أول ثلث ساعة من المباراة.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قلص النصر الفارق عن طريق اللاعب سيرجيو دوترا لتنتهي الحصة الأولى بتقدم شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

لم يشهد الشوط الثاني جديداً حتى الدقيقة 88 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النصر، وتوقع الجميع أن تكون الركلة نقطة تحول في المباراة، لكن المتألق ماجد ناصر كانت له الكلمة بالتصدي للركلة وانقاذ فريقه من هدف محقق.

وفي الدقيقة الأولى للوقت المحتسب بدلاً عن الضائع أضاف لوفانور هدف الأمان والاطمئنان لفريقه لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والنصر الجولة 24 لدوري الخليج العربي

 

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي اكتمال تحضيرات فريقه لخوض مباراة الجولة الـ 24 من دوري الخليج العربي أمام النصر يوم الجمعة باستاد آل مكتوم، مؤكداً خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة ضرورة تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

ولفت المدرب إلى أن المباراة بين فريقين كبيرين وهي مواجهة صعبة بالنسبة للطرفين، مبيناً أنه يعرف منافسه جيداً، من خلال الكثير من المواجهات حيث لمس مدى قوة الفريق الذي يملك عناصر مميزة، خاصة وأن النصر حقق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة بعد تغيير الجهاز الفني.

وأوضح المدرب أن شباب الاهلي يسعى في المباراة المقبلة لتقديم أداء أفضل من المباراة السابقة التي كانت بها بعض النقاط السلبية، مؤكداً ضرورة تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء أكثر حتى يستطيع الفريق تحقيق النتائج المطلوبة.

وتحدث رودلفو عن المنافسة على صدارة الدوري، مطالباً بالتركيز على حصد النقاط، وانتظار ما تسفر عنه بقية المباريات، لأن فارق النقاط الست ليس أمراً سهلاً، وأن الأمور متوقفة على نتائج الشارقة، مضيفاً أن الأهم هو العمل بجدية لحصد النقاط.

وشدد المدرب على ضرورة أن يكون كل اللاعبين جاهزين للمشاركة متى احتاج الفريق لأي منهم، لأن المباريات المقبلة صعبة للغاية ولا مجال للتفريط في أي نقطة، مبيناً أن كل اللاعبين بالنسبة له عناصر مهمة ووجودها ضروري لكن التشكيلة تحددها جاهزية اللاعب وظروف المباراة.

وقال: “سعداء بما تحقق من انجاز في هذا الموسم، الفضل ينسب للاعبين والإدارة وكذلك الجمهور الذي حرص على المساندة والدعم، ورغم تحقيقنا للقبين الا أن الطموح أكبر، القتال يجب أن يستمر من أجل تحقيق المزيد من الأهداف”.

وأضاف: “بالنسبة للترتيبات الخاصة بشهر رمضان، الأمور طبيعية ومعروفة بالنسبة للاعبين، من جانبنا في الجهاز الفني حولنا موعد التدريب إلى العاشرة مساء كما حرصنا على اجراء تعديلات على جدول التغذية بالنسبة للاعبين الصائمين”.

من جانبه وصف عبد الله النقبي الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي المباراة بالمهمة وقال: “لدينا ثلاث مواجهات نعتبرها كلها مهمة، طموحنا دائماً الفوز وأتمنى أن نوفق في تحقيق المطلوب في هذه المباراة، النصر فريق جيد سنؤدي أمامه بكل قوة من أجل حصد النقاط الثلاث”.

 

أحمد خليل يقود شباب الأهلي للفوز على الظفرة

قاد الدولي أحمد خليل فريقه شباب الأهلي للفوز على الظفرة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الجولة 23 لدوري الخليج العربي التي جمعت الفريقين باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير مساء الجمعة.

وسجل أحمد خليل هدفين من ركلتين من خارج الصندوق، وصنع الثالث بتمريرة سحرية لزميله عبد العزيز هيكل ليستحق لقب رجل المباراة بجدارة.

ورفع الفوز رصيد شباب الأهلي إلى 47 نقطة في المركز الثاني وتقلص الفارق بينه والمتصدر الشارقة إلى ست نقاط بعد تعادل الأخير مع دبا بهدفين لكل.

سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وقاد عدة هجمات على جبهة الظفرة، وفي الدقيقة 12 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة تصدى لها أحمد خليل وأرسلها في المرمى مسجلاً الهدف الأول لفريقه.

وتواصلت أفضلية شباب الأهلي في السيطرة والاستحواذ، وفي الدقيقة 27 عزز عبد العزيز هيكل تقدم أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني من تمريرة أحمد خليل التي خدعت دفاع الظفرة ووضعت هيكل في مواجهة الحارس زايد الحمادي ليرسل الكرة في الشباك بهدوء.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للشوط الأول قلص الظفرة الفارق بهدف عكسي عندما حاول محمد سبيل ابعاد الكرة داخل الصندوق لتصطدم بماجد حسن وتسكن شباك الحارس حسن حمزة.

ومن ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح الظفرة بعد العودة لتقنية الفيديو تمكن سهيل المنصوري من معادلة النتيجة في الدقيقة 57.

وقبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بست دقائق حصل شباب الأهلي على ركلة حرة مباشرة تصدى لها أحمد خليل مكرراً سيناريو الهدف الأول ليرسل الكرة في الشباك معلناً الهدف الثالث لفريقه والذي انتهت عليه المباراة بفوز شباب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

تشكيلة شباب الأهلي

حسن حمزة، محمد جابر، محمد سبيل، عبد العزيز هيكل، وليد عباس، ماجد حسن، ماورو دياز (وليد حسين)، ايمليانو (ايوفي)، اسماعيل الحمادي (أحمد جشك)، لوفانور، أحمد خليل.

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والظفرة في الجولة 23 لدوري الخليج العربي

عقد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الجولة 23 من دوري الخليج العربي التي تجمع فريقه بالظفرة مساء الجمعة باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير، وأستهل المدرب المؤتمر بتهنئة كل المنتمين للنادي بالحصول على أغلى الكؤوس

واعتبر أروابارينا أن هذه المباراة ظروفها مختلفة لأنها تأتي بعد الحصول على بطولة كبيرة، تعقبها احتفالات وفرحة مبررة، مشدداً على ان هذا لا يجب أن يشغل الجهاز الفني واللاعبين عن الاعداد للمباراة المقبلة.

واعترف المدرب بحدوث نوع من الاسترخاء بعد الحصول على بطولة كبيرة، لكنه نفى أن يؤثر هذا الأمر على فريقه، لأنه يملك لاعبين مميزين لديهم خبرة كبيرة تجعلهم قادرين على تجاوز مثل هذه الأمور، مضيفاً أن دوره كمدرب هو العمل على الاحتفاط بالتركيز المطلوب.

وكشف رودلفو عن أوجه الصعوبة في المباراة، مبيناً أنها تتمثل في أن المنافس قدم مستويات متميزة في الدور الثاني من الدوري، وبرهن على قوته وتميزه من خلال الأداء الذي قدمه في مباراة الكأس، وهو الأمر الذي يجعلهم مطالبين بالتركيز أكثر لمواصلة حصد النقاط.

ووعد المدرب بالاستمرار في المنافسة على الدوري حتى آخر مباراة، لافتاً إلى أن الأهم حالياً هو مواصلة العمل والتحضير والاستمرار في تحقيق الانتصارات للمحافظة على المركز الحالي، وانتظار ما تسفر عنه بقية الجولات

وقال : “خلال شهر رمضان سيتم تعديل مواعيد التدريبات من أجل اللاعبين، سنضع برامج تناسب الظروف ونظام غذائي خاص حتى لا يتأثر اللاعبون، على المستوى الشخصي احترم الأديان والعادات والتقاليد وأتمنى أن أعيش أجواء رمضان في الإمارات”.  

وحول الغيابات أضاف: “الغياب الأبرز في المباراة هو الحارس ماجد ناصر الذي لن يشارك بسبب تراكم البطاقات، بالنسبة لبقية اللاعبين سنعود اليوم للتدريبات، ونرى أن كانت هناك اصابات لنحدد موقف اللاعبين ومن يشارك منهم في المباراة”.

من جانبه أوضح اللاعب عادل وجدان الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي أن  المباراة مهمة ويجب عليهم أن يؤدوا بالصورة التي تمكنهم من حصد النقاط الثلاث، وقال: “من المؤكد أن الظفرة سيأتي بحثاً عن الفوز وتعويض خسارة الكأس، علينا أن نسعى للفوز في بقية المباريات من أجل المحافظة على المركز الثاني”.

شباب الأهلي يهزم الظفرة ويتوج بأغلى الكؤوس

توج شباب الأهلي بلقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله حفظه الله ورعاه، وذلك بعد فوزه على الظفرة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين مساء الاثنين.
وتوج صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الفريق بالكأس يرافقه سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وبحضور معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، وسعادة مروان بن غليطة رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم.
انتهى الشوط الاول بتقدم شباب الأهلي بهدف دون رد سجله احمد خليل برأسية رائعة في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني اضاف احمد خليل الهدف الثاني في الدقيقة 70 من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.
وقلص سعيد الكثيري الفارق بتسجيل هدف الظفرة الوحيد، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تشكيلة شباب الأهلي
ماجد ناصر، محمد مرزوق، محمد سبيل، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، ماجد حسن، ايمليانو، ماورو دياز (احمد جشك)، اسماعيل الحمادي (وليد حسين)، لوفانور، احمد خليل (ايوفي)

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي