شباب الأهلي يتعاقد مع السويسري ديفيد مارياني

تعاقد نادي شباب الأهلي اليوم مع اللاعب السويسري ديفيد مارياني الذي يجيد اللعب في خط الوسط، لينضم إلى الفريق ويدافع عن ألوانه في الموسم الجديد، ووقع اللاعب على العقد بمقر النادي بالنهدة، توجه بعدها مباشرة إلى اسبانيا للحاق بمعسكر الفريق الذي يواصل تحضيراته هناك.

ولعب مارياني المولود في 19 مايو 1991 لعدد من الفرق، كان آخرها فريق لافسكي صوفيا البلغاري، كما حصل مع فريق زيورخ على لقب كأس سويسرا في موسم 2013-2014.

وقاد مارياني فريقه لافسكي صوفيا للفوز في آخر مباراة شارك فيها قبل نحو اسبوعين بهدفين سجل أحدهما في المرحلة الأولى لتصفيات الدوري الأوروبي.

وعقب التوقيع عبر اللاعب عن سعادته بالانضمام إلى نادي شباب الأهلي، مؤكداً انه لم يتردد في قبول العرض نسبة للسمعة الجيدة التي يتمتع بها النادي، مبيناً أنه يطمح لخوض تجربة احترافية مميزة مليئة بالنجاحات والتتويجات مع فريقه الجديد، واعداً ببذل كل ما يملك لمساعدة الفريق على تحقيق الأهداف المرسومة.

 

شباب الأهلي يختتم معسكر سلوفاكيا بتجربة إعدادية ويغادر إلى اسبانيا

اختتم الفريق الأول لنادي شباب الأهلي المرحلة الأولى من معسكره الإعدادي المقام بسلوفاكيا، بأداء تجربة إعدادية أمام فريق دوروجي المجري انتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف ، غادرت بعدها البعثة إلى اسبانيا لبداية المرحلة الثانية من المعسكر التي تستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الفريق المجري بهدفين نظيفين، وقلص اللاعب أحمد جشك الفارق في الشوط الثاني بتسجيل هدف لشباب الأهلي.

وحرص الجهاز الفني على إتاحة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين حيث ضمت تشكيلة الشوط الأول: حسن حمزة، وليد عباس، عبدالعزيز الكعبي، محمد جابر، عبدالعزيز هيكل، ماجد حسن، سعود عبدالرزاق، أحمد خليل، خلفان النوبي، لوفانور، ودياز.

وشارك في الشوط الثاني كل من: حسن حمزة، وليد حسين، محمد جابر، محمد اسماعيل، عادل وجدان، عبدالله النقبي، اسماعيل خالد، دياز، عيسى وليد، سعيد أحمد، وأحمد جشك.

شباب الأهلي يخوض أولى تجاربه الإعدادية أمام دوروجي المجري اليوم

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي تجاربه الإعدادية استعداداً للموسم الجديد، بمواجهة فريق دوروجي المجري اليوم بمعسكره المقام بسلوفاكيا، وتأتي هذه المباراة ضمن أربعة لقاءات ودية قرر الجهاز الفني إجراءها خلال فترة المعسكر الخارجي.

وكان الفريق واصل تدريباته اليومية تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، وأدى مراناً أمس تحضيراً لمباراة اليوم، التي يتوقع أن تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين بغية الوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية.

وينتظر أن تغادر بعثة شباب الأهلي سلوفاكيا غداً الإثنين بعد نهاية الفترة الأولى للمعسكر، متوجهة إلى  اسبانيا لانطلاقة المرحلة الثانية التي تستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل موعد عودة الفريق إلى الدولة.

الدوليون ينضمون لمعسكر شباب الأهلي في سلوفاكيا

وصل إلى سلوفاكيا أمس مجموعة من لاعبي شباب الأهلي الذين كانوا برفقة المنتخبين الأول والأولمبي بمعسكر النمسا، وانضم اللاعبون إلى بقية زملائهم المتواجدين بالمعسكر، كما شاركوا في التدريبات التي أشرف عليها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني أروابارينا المدير الفني للفريق.

وتضم قائمة اللاعبين المنضمين للمعسكر الرباعي أحمد خليل، وليد عباس، ماجد حسن واسماعيل الحمادي من المنتخب الأول، إضافة إلى ثلاثي المنتخب الأولمبي خلفان حسن النوبي ، عبدالعزيز سالم الكعبي ، وأحمد عبدالله جميل.

من جانبه عبر رودلفو أروابارينا عن سعادته بانضمام اللاعبين الدوليين للمعسكر، مشيراً إلى أن اكتمال صفوف الفريق سيساعد الجهاز الفني على تنفيذ برنامجه الإعدادي بالصورة المطلوبة، خاصة وأن الفريق يحتاج إلى كل لاعبيه في ظل الاستحقاقات الكثيرة التي تنتظره في الموسم الجديد.

رودلفو يكشف تفاصيل الإعداد يشيد بجهود اللاعبين ويشكر الإدارة

كشف الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي تفاصيل إعداد الفريق في معسكره الحالي المقام بسلوفاكيا، وتحدث المدرب في حوار حصري للموقع الرسمي، عن فترة الإعداد مثمناً جهود اللاعبين، ومشيداً بالإدارة على حسن اختيارها لمقر المعسكر.

 

وابتدر رودلفو حديثه بالإشارة إلى أهمية المعسكر، مبيناً أن الجهاز الفني يعمل وفقاً للخطة والمنهج الموضوع لإعداد الفريق بالصورة المطلوبة ليكون جاهزاً لخوض موسم طويل وبه تحديات كبيرة ومشاركات متعددة.

 

ولفت المدرب إلى أن الفريق سيقاتل في عدة جبهات، حيث يدافع عن لقبه في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، بالإضافة إلى سعيه لاستعادة لقب دوري الخليج العربي، بجانب الاستحقاق القاري بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، وسيخوض قبل كل هذا مباراة السوبر أمام الشارقة في سبتمبر المقبل.

 

وتقدم أروابارينا بشكره لإدارة النادي على حسن اختيارها لمكان المعسكر، مشيراً إلى أن المقر تتوافر به جميع المطلوبات، مبدياً رضاءه عن الأجواء والبيئة المحيطة بالمعسكر، والتي تساعد كثيراً في تنفيذ البرنامج الإعدادي الموضوع، خاصة وأن الطقس جيد ودرجة الحرارة مناسبة.

 

وأشاد المدرب باللاعبين الذين يحرصون على أداء التدريبات بكل جدية وحماس ومسؤولية، لأنهم يدركون أهمية فترة الإعداد التي تعتبر بمثابة زاد لكل الموسم، وأثنى رودلفو على كل المجموعة الموجودة من لاعبي الفريق الأول وفريق تحت 21 سنة، مؤكداً أن الشباب يقدمون مستويات جيدة تبشر بمستقبل مشرق للفريق.

 

وأوضح المدرب أن مجموعة اللاعبين الدوليين الذين كانوا ضمن معسكر المنتخبين الأول والأولمبي يصلون اليوم إلى سلوفاكيا للانضمام لمعسكر الفريق، مبيناً أن اكتمال صفوف الفريق سيدعم الإعداد، ويمكن الجهاز الفني من تنفيذ برنامجه بصورة جيدة.

 

وتحدث أروابارينا عن أهمية أن تكون الانطلاقة في مسابقات الموسم الجديد بالصورة المطلوبة، مبيناً أن المباراة الأولى في كل المسابقات مهمة لأن نتيجتها تنعكس على اللاعبين، متمنياً أن يتمكن من أنجاز عمل كبير في الموسم المقبل، والسعي للمنافسة في كل البطولات، وتحقيق الألقاب من أجل اسعاد الجماهير التي ظلت تساند الفريق باستمرار وكانت الداعم الأول للاعبين في الأوقات الصعبة.

 

وختم رودلفو إفاداته بتوجيه الشكر لإدارة النادي التي تبذل جهوداً كبيرة لدعم صفوف الفريق بعناصر مميزة، مشيراً إلى أن المفاوضات مستمرة مع عدد من اللاعبين، متمنياً أن يكونوا إضافة جيدة للفريق.

 

 

شباب الأهلي يواصل تدريباته بسلوفاكيا

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي تدريباته اليومية بمعسكره المقام بسلوفاكيا، في إطارات التحضيرات الجارية للموسم الجديد، تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا.

وحرص الجهاز الفي على إجراء تدريبين في اليوم الواحد، بواقع تدريب صباحي وآخر مسائي، وتركزت التدريبات في المرحلة الأولى على الجوانب البدنية، بالعمل على رفع معدلات اللياقة ودرجة التحمل، كما اشتملت على تدريبات الكرة وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية.

ويستمر معسكر الفريق بسلوفاكيا حتى يوم 29 يوليو الجاري، ليتحول المعسكر في المرحلة الثانية إلى أسبانيا حتى العاشر من أغسطس يعود بعدها الفريق إلى دبي ليواصل التحضيرات استعداداً لانطلاقة الموسم بمباريات كأس الخليج العربي يوم 23 أغسطس.

شباب الأهلي يدشن إعداده بمعسكر سلوفاكيا

دشن الفريق الأول بنادي شباب الأهلي تحضيراته للموسم المقبل رسميا، وذلك من خلال معسكره الإعدادي الخارجي الذي تستضيفه العاصمة السلوفاكية برتيسلافا في الفترة من 13 يوليو وحتى 29 من نفس الشهر، وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى مقر المعسكر أمس، وأجرى الفريق تدريبه الأول في الفترة المسائية تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا.

واشتمل المران الأول على تدريبات بدنية خفيفة سعى من خلالها الجهاز الفني لازالة ارهاق الرحلة الطويلة من دبي إلى برتيسلافا، وسيواصل الجهاز الفني تدريباته بصورة راتبة من خلال المعسكر، فيما سنتقل الفريق إلى اسبانيا لاكمال المرحلة الثانية من المعسكر التي تنتهي في العاشر من أغسطس موعد العودة إلى دبي.

شباب الأهلي يعلن ضربة البداية للموسم الجديد

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي  ضربة البداية للموسم الرياضي 2019/2020  بالتجمع الداخلي للاعبين والذي بدأ اليوم العاشر من يوليو، وقد تم في اليوم الأول اخضاع اللاعبين للكشف الطبي الشامل توطئة لانطلاقة الإعداد.

وتقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى المعسكر الخارجي بسلوفاكيا يوم 13 يوليو الجاري، لبدء المرحلة الأولى من الإعداد الخارجي،  ويستمر معسكر سلوفاكيا حتى التاسع والعشرين من يوليو، يتوجه بعدها الفريق إلى اسبانيا التي يبقى بها حتى العاشر من أغسطس موعد العودة إلى دبي، وسيؤدي الفريق أربع تجارب إعدادية في المعسكر الخارجي ومباراة واحدة بعد العودة.

وستكون انطلاقة الفريق في مسابقات الموسم الجديد بمواجهة العين باستاد هزاع بن زايد في الجولة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي يوم 23 أغسطس، فيما يؤدي مباراة كأس السوبر أمام الشارقة يوم 14 سبتمبر باستاد آل مكتوم بدبي، ويواجه حتا في أولى مبارياته في دوري الخليج العربي مساء 19 سبتمبر المقبل باستاد حمدان بن راشد.

 

محمد بن راشد يستقبل بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وأحمد بن محمد ومنصور بن محمد، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي

محمد بن راشد يستقبل بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وأحمد بن محمد ومنصور بن محمد، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي والجهازين الإداري والفني ومجلس الإدارة، بمناسبة الفوز ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم وكأس الخليج العربي للموسم الرياضي 2018/2019

شباب الأهلي يختتم الدوري في المركز الثاني

 

اختتم شباب الأهلي مشواره في بطولة دوري الخليج العربي للموسم الرياضي 2018-2019 بتحقيق المركز الثاني برصيد 53 نقطة، وذلك بعد ان انتهت مباراة الجولة الأخيرة التي جمعته بضيفه الفجيرة بخسارته بثلاثة أهداف لهدف.

تقدم ماور دياز لشباب الأهلي في الدقيقة 15، حيث تسلم الارجنتيني تمريرة محسنة داخل الصندوق من مواطنه ايمليانو لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك.

وواصل شباب الأهلي سيطرته على مجريات المباراة ليهز لوفانور شباك الفجيرة مجدداً في الدقيقة 29، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

وعادت تقنية الفيديو لتحسم حالة جديدة في المباراة، باحتساب الحكم لركلة جزاء لصالح الفجيرة بعد أن ارتكب لوفانور مخالفة مع الجزائري محمد بن يطو الذي نفذ ركلة الجزاء، لكن ماجد ناصر المتألق نجح في التصدي للكرة ليبقى فريقه متقدماً.

وقبل صافرة ختام الشوط الأول بست دقائق، نجح بن يطو في تعويض ركلة الجزاء المهدرة بتسجيل هدف التعادل للفجيرة، والذي انتهى عليه الشوط الأول ليذهب الفريقان إلى غرفة الملابس متعادلين.

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفجيرة بعد العودة إلى تقنية الفيديو للمرة الثالثة، نجح فرناندو جابريل في تحويلها إلى هدف في الدقيقة 70.

بعد تأخره بهدفين مقابل هدف كثف شباب الأهلي هجماته ونجح أحمد خليل في الوصول إلى الشباك، لكن تقنية الفيديو تدخلت للمرة الرابعة لتلغي الهدف، والمباراة تسير إلى نهايتها تمكن صمويل روزا من تسجيل هدف ثالث للضيوف لتنتهي المباراة بفوز الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف لشباب الأهلي.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد جابر، محمد عمر سالم، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز الكعبي، ماورو دياز، ايمليانو فيتشو، عبد الله النقبي (ايوفي)، اسماعيل الحمادي (أحمد جشك)، أحمد خليل، لوفانور (سعيد أحمد).

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي