شباب الأهلي يحقق أكبر فوز ويتصدر الدوري

استعاد شباب الأهلي صدارة ترتيب دوري الخليج العربي رافعاً رصيده إلى ست نقاط، بعد فوزه على الفجيرة بخمسة أهداف لهدف، سجل لشباب الأهلي لوفانور في الدقيقة السادسة ومحمد جمعة عيد في الدقيقة 16، وأحمد خليل في الدقيقة 69 وديفيد مارياني في الدقيقة 73، واختتم محمد جابر الأهداف بالخامس في الدقيقة 87.
ونافس شباب الأهلي نفسه بتحقيق أكبر فوز في البطولة حتى الآن، حيث تعتبر الخماسية هي الأولى في دوري الموسم الحالي، وكان الفريق سجل أعلى معدل أهداف في الجولة السابقة بانتصاره على حتا بثلاثية نظيفة.
وشهدت المباراة استمرار تألق المهاجم الشاب محمد جمعة الشهير ببيليه والذي واصل هوايته في هز الشباك وتمكن من تسجيل ثاني أهدافه في الدوري وسادس هدف له في الموسم الحالي بعد أن كان قد سجل أربعة أهداف في بطولة كأس الخليج العربي.
وعلى صعيد صناعة الأهداف أكد يوسف جابر تميزه وكانت تمريرته وراء الهدف الثاني.
السويسري ديفيد مارياني سجل أول أهدافه الرسمية بقميص شباب الأهلي، في هذه المباراة التي ظهر فيها بمستوى مميز، وتشير الأرقام الخاصة بالأرجنتيني أنه أكثر لاعب لمس الكرة خلال التسعين دقيقة (82 مرة) ولعب 68 تمريرة فيما بلغت دقة تمريراته 80%، كما سدد مارياني على المرمى مرة واحدة سجل فيها هدفاً، وصنع ثلاث فرص لزملائه.