شباب الأهلي ينظم ورشة التدريب الإعلامي للاعبي الأكاديمية

نظم نادي شباب الأهلي أمس بمقر الأكاديمية بالممزر، برنامج التدريب الإعلامي للاعبي الأكاديمية، وذلك في إطار استيفاء مطلوبات تراخيص الأندية للموسم الرياضي 2021-2022، وضمن الخطة الاستراتيجية لرابطة المحترفين الإماراتية لتطوير الكادر البشري في الأندية المنضوية تحت لواء الرابطة.

وتستهدف الورشة توعية اللاعبين الشباب بأهمية الإعلام في حياة كل الرياضيين، واكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأجهزة الإعلامية، كما ركزت على تعريف مفهوم الإعلام الحديث المتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى تأثيرها على حياة ومسيرة كل لاعب.

وحضر الورشة الكابتن عنتر مرزوق مدير أكاديمية شباب الأهلي، والذي أكد على أهمية هذه الورشة وفائدتها للاعبين الصغار، مشيراً إلى حاجة اللاعبين الشباب للتعرف على طريقة التعامل مع الأجهزة الإعلامية، مشدداً على أهمية الإعلام في حياة اللاعب وتأثيره الكبير على مسيرته.

واشتملت الورشة على أربعة محاور، أولها تعريف الإعلام وشرح خصائص كل وسيلة إعلامية، وتناول المحور الثاني أهمية المقابلات الإعلامية وكيفية التحضير لها، فيما ركز المحور الثالث على سلوك اللاعبين في المباريات المنقولة تلفزيونياً، وجاء المحور الرابع بعنوان المقابلات التلفزيونية قبل وبعد المباريات.

وشهدت الورشة مشاركة واسعة من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لفرق الأكاديمية، الذين أكدوا استفادتهم الكبيرة مما تم تقديمه في الورشة.