مهدي علي: مواجهة مهمة تتطلب التركيز والالتزام

وصف مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي مباراة فريقه أمام بني ياس، في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بالمواجهة المهمة التي تتطلب الكثير من التركيز، خاصة وأن المتأهل سيصل إلى المباراة النهائية وينافس على لقب أغلى البطولات.

وقال مهدي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة التي يستضيفها استاد الشارقة في الخامسة والنصف من عصر بعد غد الاثنين، أن أهمية المباراة تنبع من أن البطولة تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وهو اسم غالي على الجميع.

وتحدث مدرب شباب الأهلي عن منافسه، مبيناً أن بني ياس يقدم مستويات طيبة في هذا الموسم، مشيراً إلى أن المشكلة التي تواجه الفرق هي قصر فترة الاعداد، مضيفاً ان الفرق كانت تحتاج إلى اسبوع على الأقل للتجهيز خاصة ان هناك احتمال أن تلعب أشواط إضافية.

ولفت مهدي إلى أن شباب الأهلي ينافس على جميع البطولات، ويلعب تحت ضغط كبير، حيث يؤدي مباراة كل  ثلاثة أيام وهو ما يتسبب في اجهاد اللاعبين، مشيراً إلى أن تعدد الاصابات يضيق فرص الجهاز الفني في التدوير، لكنه عاد وذكر أن الجهاز الفني يعرف كيف يتعامل مع المباريات وتجهيز اللاعبين الأقرب للمشاركة.

وحول التغيير المستمر في التشكيلة قال مهدي علي: “ثبات التشكيلة من الأمور المهمة لتطوير مستوى الفريق، حاولنا تثبيت التشكيلة في عدد من المباريات وأسهم ذلك في تحسن المستوى، التغيير يحدث اضطرارياً بسبب الاصابات والغيابات لكنها تكون ايجابية احياناً باتاحة فرص المشاركة لأكبر عدد من اللاعبين، لم نشهد فوارق كبيرة في المستويات بين المشاركين والبدلاء”.

وأبدى المدرب سعادته بتواجد عمر عبد الرحمن مع الفريق قائلاً: “عمر عبد الرحمن لاعب مهم ومؤثر بالنسبة للنادي والمنتخب وهو مصدر متعة للجمهور، نحن سعداء بتواجده معنا، ونحرص على تجهيزه وتوفير الدعم اللازم له ليعود للملاعب بصورة تدريجية دون استعجال، حالياً في فترة العلاج والتأهيل ويحتاج إلى وقت ليكون جاهزاً بصورة كاملة”.

من جانبه قال عبد العزيز هيكل: “ندرك أهمية وصعوبة المباراة وهي لا تقبل القسمة على اثنين لأن من يفوز يتأهل للمباراة النهائية، وهذا هو طموحنا، نحن ننفذ توجيهات الجهاز الفني فيما يختص بطرق اللعب والاستراتيجية العامة، كما أن للجهاز الطبي دور كبير في تجهيز اللاعبين ومساعدتنا في التغلب على الارهاق”.