مهدي علي: نتطلع لتقديم مستوى أفضل أمام منافس مختلف

أعلن مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي، اكتمال التحضيرات لخوض مباراة فولاد خوزستان الإيراني، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا التي تجمع الفريقين مساء الأحد ضمن المجموعة الثالثة، باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وأكد المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي، أهمية المواجهة وضرورة تحقيق نتيجة، إيجابية لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وذكر مهدي أن المباراة  مختلفة عن الأولى، بحكم أن الفريق مختلف عن السابق، مبيناً أن فولاد لديه لاعبين جيدين يمتازون بالبنية الجسمانية والالتزام التكتيكي، وقال: “نواجه منافساً قوياً ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، ونتمنى تقديم مباراة أفضل من لقاء اهال”.

وأضاف: “في مثل هذه المباريات تتعامل مع فريق منظم وجيد بدنياً، علينا التركيز والتحضير خاصة في الكرات الثابتة والهوائية، عليك أن تلعب بسرعة ولا تحتفظ بالكرة، إضافة إلى عدم خلق حالات التحام مباشرة”.

وأبان مهدي انه كان يتطلع للحضور كامل العدد لكن الظروف حالت دون ذلك، لأن بعض اللاعبين عائدين من إصابات مثل عمر عبد الرحمن وكارتابيا، لكنه عاد وقال: “بشكل عام لدينا لاعبين جيدين يملكون الخبرة المطلوبة”.

ورداً على سؤال حول اللاعب عمر عبد الرحمن قال مهدي علي: “عمر لاعب مهم للفريق وهو موهوب الكل يعرفه، كما أنه قائد جيد ويعرف كيف يتعامل مع المنافسين، ويحفز زملاءه ويلعب تحت الضغط، ويعرف كيف يخرج الفريق من المواقف الصعبة وهو يوفر الكثير من الحلول للفريق نتمنى، أن يتحسن ويكون جاهزاً بشكل أكبر للمباراة المقبلة”.

 

من جانبه شدد لاعبنا سالمين خميس، على أهمية مباراة فولاد، مؤكداً أنهم جاءوا لتحقيق هدف واحد وواضح وهو الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى المرحلة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن شباب الأهلي قدم مستوى جيداً وتفوق على اهال في الشوط الأول خلال المباراة السابقة، ولكن لم يتمكن من  التنسجيل.

وقال: “المباراة المقبلة تختلف كثيراً، نحن ندخلها ونصب أعيننا هدف واضح نسعى لتحقيقه وهو الفوز وأتمنى أن نوفق في ذلك”.

ورداً على سؤال حول مشاركة الفريق في نهائي البطولة في العام 2015 قال سالمين:” كان هذا من فترة طويلة، نحن الآن فريق مختلف لكن دائماً يبقى طموح النادي هو الوصول إلى أبعدى مدى عند المشاركة في البطولة الآسيوية، وإن شاء الله سنبذل كل ما نملك لتحقيق هدفنا”.