مهدي علي: ندرك أهمية المباراة ونتطلع لتقديم المستوى المطلوب

أكد مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي، جاهزية الفريق لخوض المباراة الأولى في مجموعات دوري أبطال آسيا، وذلك خلال حديثه في  المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الغد أمام أهل التركمنستاني في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

واستهل مهدي علي، حديثه في المؤتمر الصحفي بتقديم الشكر للجنة المنظمة بالاتحاد الآسيوي، والاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة مرحلة المجموعات، مؤكداً أن المباراة الأولى في البطولة دائماً ما تكون مهمة لكل فريق، لأنها تعطي دافعاً معنوياً وتكون بمثابة بداية جيدة وخطوة أولى لبقية المباريات.

وكشف مهدي أنهم لا يملكون معلومات كافية عن الفريق المنافس، الذي يعتبر مجهولاً بالنسبة لهم، لكنه عاد وأكد أن التحضيرات للمباراة سارت بصورة جيدة، مع عودة بعض اللاعبين المصابين، متمنياً أن يقدم الفريق المستوى المأمول في مباراة الغد.

واعتبر مدربنا أن البطولات المجمعة أفضل من نظام الذهاب والإياب خاصة للأندية الخليجية معدداً إيجابيات نظام التجميع بالقول:”يجعلك تركز في بطولة واحدة ويكون الهدف واضحاً، وأنت تؤدي كل المباريات في نفس المكان”.

وأوضح مهدي أن حظوظ الفريق موجودة في الترقي للدور المقبل من البطولة الآسيوية، وقال: “من خلال خبرتي كلاعب ومدرب، أرى أن كرة القدم تعترف بالأداء والتحضير للمباراة بغض النظر عن المنافس، لاعبينا لديهم خبرة بالبطولة الآسيوية، من المهم أن تكون جاهزاً للمباراة، وتتعامل مع مجرياتها كما يجب، بالنسبة لنا المهم أن نكون مستعدين ونسعى لتحقيق هدفنا”.

من جانبه قدم ماجد ناصر قائد فريقنا، التهنئة للملكة العربية السعودية بقدوم شهر رمضان المعظم، وبارك لكل السعوديين صعود المنتخب لنهائيات كأس العالم، وتحدث عن المباراة مبيناً أنها تكتسب أهمية كبيرة باعتبارها الأولى في مشوار الفريق، مؤكداً أنهم سيدخلونها بكل تركيز، وقال: “على الرغم من أن المعلومات عن المنافس شحيحة لكن تجاربنا في البطولة الآسيوية كبيرة، وسنبذل كل ما يمكن لانجاز المطلوب”.

وحول تأثير الصيام على الأداء أوضح ماجد ناصر أنه يؤثر في بعض الأحيان، مشيراً إلى أنهم يملكون الخبرة وأن الفريق خاض في العام الماضي البطولة في رمضان، مضيفاً أنهم ربما لم يقدموا المستوى المطلوب، مشدداً أنهم يستهدفون بلوغ الدور الثاني وكل التركيز منصب على المباراة الأولى.

وتحدث ماجد عن المنافس قائلاً: “لا بد من احترام المنافس بصرف النظر عن أي شئ، علينا منحهم حقهم من الاهتمام حتى لا نفاجأ بالفريق في المباراة، التركيز العالي مطلوب، حتى نكسب النقاط الثلاث”.