المري يشيد بتنظيم سوبر الأندية الاسيوية و يؤكد : قبلنا التحدي وثقتنا كانت كبيرة في فريق العمل

أشاد سعادة الفريق محمد أحمد المري، عضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي ر ئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية، بالتنظيم الجيد (الرائع ) لنهائيات بطولة السوبر لأندية غرب آسيا FINAL 8-، في نسختها الأولى، والتي أقيمت في الفترة من 9 إلى 17 يونيو بصالة سعيد بن مكتوم بالممزر.

و قال : ” منذ بداية تقديمنا لملف استضافة البطولة، كنا نثق تماماً في نجاحها، وكانت بمثابة تحد لنا في مجلس الإدارة، وتسلحنا بالثقة التي عهدناها وورثناها من قيادتنا الرشيدة في أنه لا يوجد مستحيل، واستعداداتنا للبطولة بدأت منذ بداية تقديمنا للملف وبدأنا في تكوين اللجان العاملة وكلٌ استلم دوره المنوط القيام به وبالفعل أدوا عمل كبير، و أثبتوا أن “الهدف” كان واحداً وهو النجاح وليس غيره”.

سباق مع الزمن للخروج بأفضل نسخة من البطولة

وأشار المري إلى أنه بالرغم من ضيق الوقت؛ إلا أن نادي شباب الأهلي ولجانه والعاملين والجهات المساندة، استطاع أن يثبت قدرته على حُسن التنظيم في وقت متسارع وبجهد كبير يحسد عليه، وفي هذا الجانب لا بد أن أذكر هنا قائد فريق العمل بالنادي الأخ ماجد سلطان عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي الذي قام بعمل كبير وجبار وقاد فريق العمل إلى بر الأمان وأثبت نجاحاً كبيراً في إدارة العمل مع اخوانه في مجلس الإدارة، الذين لم يألوا جهدا في خدمة النادي وعملوا ليلا ونهاراً من أجل الخروج بعمل مميز لأول نسخة من نهائيات البطولة، و ليكن حدثاً فريداً في عالم تنظيم بطولات كرة السلة في القارة والعالم.

نسخة عالقة في أذهان الجميع

وتابع حديثه : ” إن الجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء اللجان كانت مدروسة وعبر منهجية علمية وعملية، بحيث أن الخطط وضعت خلال عقد الاجتماعات الدورية بين اللجان المحلية والآسيوية والدولية، وبحمد الله تم إنجاز المهمة بنجاح منقطع النظير، وهذا ما استشهد به أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة”. و أكد المري بأن النسخة الأولى من البطولة ستكون عالقة في أذهان كل من حضر وشارك بها من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية و أطقم طبية”.

صالة سعيد بن مكتوم تزينت بالحدث العالمي

كما لا ننسى الدور والجهد الكبير للجنة المنظمة في تجهيز الصالة الرياضية، حيث قامت بتجهيز أرضية الملعب بطريقة احترافية، بحسب المواصفات العالمية وبأحدث التقنيات التكنلوجية، كما تم توفير كافة سبل الراحة للأجهزة الفنية واللاعبين من خلال صالة اللياقة البدنية المجهزة بأحدث الاجهزة، وكذلك العيادة الطبية التي تم تجهيزها بكافة اللوازم التي تستعين بها الفرق، وكانت مصدر فخر لنا عندما وجدت الإشادة من اللاعبين والمدربين، ومن المدرجات، وأيضا عمليات تنظيم دخول وخروج الجمهور السهلة دون عناء، بجانب قاعة المؤتمرات الصحفية للمدربين والمنطقة المختلطة للقاءات التلفزيونية والمنطقة المخصصة لتواجد الإعلاميين لنقل أحداث المباريات.

شهادة نجاح من الاتحاد الدولي لكرة السلة

و تابع : ” وبشهادة الجميع بدءا من الاتحادين الدولي متمثلاً في مكتبه الآسيوي لكرة السلة ومسؤولي الأندية المشاركة في البطولة، إن نادي شباب الأهلي حقق نجاحاً منقطع النظير في تنظيم العُرس الآسيوي في نسخته الأولى، ونستشهد بتصريحات السيد هاجوب خاجيريان، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة، الذي أشاد بدقة التنظيم ووصفه «بالاستثنائي»، كما أشاد بالدور الكبير لإدارة النادي، واهتمامها بالتفاصيل المهمة في تنظيم مثل هذه البطولات سواء في محل إقامة البعثات أو المواصلات أو الاستقبال في أرض المطار”.

الرعاة والجهات الحكومية شركائنا في النجاح

وتابع المري حديثه ” كم أود تقديم الشكر للرعاة والشركاء الاستراتيجيين والجهات الحكومية المساندة على دعمهم المستمر للنادي، وعلى الدور الكبير الذي قاموا به وكانوا شركائنا في النجاح، طيران الإمارات، امارتك، سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، و ” دو” التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وزاجل، والحلول العقارية، ومجلس دبي الرياضي، وشركة هواوي، والمنطقة الحرة “.

وقدم شكره أيضا إلى الجهات الحكومية المساندة، القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الصحة بدبي، وبطاقة السعادة، والمتطوعين، وجميع الموظفين والعاملين بنادي شباب الأهلي.

البطولة نجحت إعلامياً، و12 قناة فضائية نقلت الحدث

وأشار المري للدور الكبير للجانب الاعلامي المقروء والقنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية الالكترونية المتخصصة، وتأكيداً للنجاح الإعلامي فقد كانت هناك 12 قناة فضائية ناقلة لأحداث البطولة، كما كان هناك أستوديوهات تحليلية،  قبل بدء المباريات بوجود محللين على مستوى عالٍ في اللعبة.

مستوى فني عالٍ و أداء راقي من الفرق

وفنياً قال المري : ” إن البطولة لعبت دورًا مهمًا في تعزيز نمو وتطوير كرة السلة في غرب آسيا ، وأسرت المتابعين في كل المنطقة، كما شهدت البطولة مواهب استثنائية ، ومنافسة شديدة ، ووفرت منصة ممتازة لفرق كرة السلة من غرب آسيا، للتنافس على أعلى مستوى، وإن مستوى الاحتراف الذي أظهره المنظمين في هذا الحدث جدير بالثناء حقًا “.

بطولة السوبر والتأثير الايجابي للشباب

و عبر المري عن تقديره للتأثير الإيجابي لدوري غرب آسيا على مجتمع كرة السلة على مستوى القاعدة، والإلهام الذي قدمه للرياضيين وخصوصا الشباب الطموحين في المنطقة والذي لا يقدر بثمن،  وأن  البطولة كانت بمثابة مصدر تحفيز لهؤلاء الأفراد الموهوبين ، حيث شجعتهم البطولة على متابعة أحلامهم في كرة السلة ورعاية جيل جديد من الرياضيين.

شكر للاتحاد الدولي

و أعرب المري عن شكره و امتنانه لجميع أعضاء مكتب Fiba Asia)) والاتحاد الإماراتي لكرة السلة، والمسؤولين، والحكام، ووسائل الإعلام، وجميع الأفراد المشاركين في تحقيق النجاح الباهر لتنظيم البطولة والذي ينعكس ايجابيا على الدولة و دبي.

 نسعى لاستضافة المزيد من الاحداث الرياضية

وفي ختام حديثه شكر المري الاتحاد الدولي لكرة السلة على التزامه ببرامج تطوير اللعبة في غرب آسيا، كما اكد على ثقته الكبيرة في أن التنظيم الذي حدث في دبي سيُخلِد ذكرى رائعة، و يظل له تأثير لسنوات قادمة وراسخا في اذهان الجميع ، وأضاف قائلاً ” ونتطلع بشغف إلى استضافة المزيد من البطولات المستقبلية إنطلاقاً من نجاحاتنا وثقتنا في أبناء الدولة وقدرتهم على ابهار العالم “.