شباب الأهلي يكرر فوزه على الوحدة ويتأهل للنهائي

تأهل شباب الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين، وذلك بعد فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة إياب نصف النهائي التي جمعتهما باستاد آل نهيان بالعاصمة أبو ظبي، وكان شباب الأهلي كسب لقاء الذهاب بهدف نظيف.

افتتح البرازيلي غوستافو داسيلفا التسجيل لشباب الأهلي في الدقيقة 25، وأضاف توماس اولسين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و44 أحدهما من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي بثلاثية دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح منصور سعيد في تقليص الفارق، بتسجيل هدف لأصحاب الأرض لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتأهل للمباراة النهائية بالفوز في مواجهتي الذهاب والإياب.

ضمت تشكيلة شباب الأهلي كل من: ماجد ناصر، محمد مرزوق، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، بدر ناصر، عبد الله النقبي، ماجد حسن، أحمد نور الله، غوستافو داسيلفا، فيدريكو كارتابيا، توماس اولسين.

وأجرى الجهاز الفني خمسة تبديلات في الشوط الثاني، حيث شارك كل من يحيى الغساني، محمد جمعة، يوسف جابر، حارب عبد الله، عيد خميس، بدلاً عن توماس اولسين، عبد الله النقبي، بدر ناصر، كارتابيا، أحمد نور الله.

من جانبه قال مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أنهم حضروا من أجل حسم التأهل ونجحوا في تحقيقه، مبيناً أن الفريق أدى بصورة جيدة في الشوط الأول وتمكن من حسم النتيجة بثلاثية نظيفة أمنت الموقف.

وقال: “في الشوط الثاني فضلنا اراحة بعض اللاعبين واتاحة فرصة المشاركين لآخرين، بشكل عام الأداء جاء متوسطاً لكننا حققنا الأهم بالتأهل إلى المباراة النهائية وهو الهدف الذي سعينا لتحقيقه من هذه المباراة”.