شباب الأهلي يكسب دبا بخماسية ويستمر في صدارة  الترتيب

 

حافظ شباب الأهلي على مركزه في صدارة دوري أدنوك للمحترفين رافعاً رصيده إلى 32 نقطة، بعد فوزه 5-1 على دبا في استاد راشد في الجولة الخامس عشر من دوري أدنوك للمحترفين.

بعد مرور 36 دقيقة من انطلاقة المباراة تمكن شباب الأهلي من افتتاح التسجيل عن طريق عمر خريبين من كرة يوري سيزار المرتدة حارس مرمى دبا حميد عبد الله حيث سقطت الكرة أمام عمر خريبين الذي وضعها في الشباك.

قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الأهلي، تقدم لها فيديريكو نيكولاس كارتابيا مسجلاً الهدف الثاني، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني أضاف عمر خريبين الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51 عندما تلقى عرضية يوري سيزار المنخفضة داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الزاوية السفلية للشباك.

وفي الدقيقة 62 عاد عمر خريبين صاحب الهدفين ليقوم بدور الصناعة، حيث مرر الكرة لزميله يحيى الغساني الذي سددها بقدمه اليسرى في الشباك ، لتصبح النتيجة 4-0.

نجح دبا في تقليص الفارق في الدقيقة 71، عندما استغل تفادزوا دهليوايو خطأ المدافع وأرسل تمريرة جيدة لإيدو الذي سدد الكرة في الزاوية السفلية البعيدة للشباك، ليجعل النتيجة 1-4.

وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع صنع حارب عبد الله سهيل لزميله شيكنا دومبيا ليسجل خامس الأهداف، بالنتيجة رفع شباب الأهلي رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة فيما بقي دبا في المركز الأخير بأربع نقاط.