شباب الأهلي ينظم ورشة التدريب الإعلامي للاعبي الفريق الأول وتحت 21 سنة

نظم نادي شباب الأهلي ورشة التدريب الإعلامي للاعبي الفريق الأول وفريق تحت 21 سنة، بحضور الجهازين الفني والإداري، وذلك استيفاءً لمتطلبات رابطة دوري المحترفين الإماراتية لترخيص الأندية، وقدم المحاضرة  سعيد محمد العمودي.

واشتملت المحاضرة على عدة محاور هدفت إلى تزويد اللاعبين بالمعارف والخبرات اللازمة للتعامل مع الأجهزة الاعلامية المختلفة، والتأكيد على أهمية الإعلام وتأثيره في حياة اللاعب، والمتطلبات اللازمة للظهور الإعلامي.

وأوضح المحاضر أن الحضور الإعلامي يكون من خلال أربعة تطبيقات، وأولها الحضور الرقمي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والثاني هو المقابلات الشخصية المباشرة أو الحوارات، وذلك من خلال المراسل الموجود في الملعب والذي يقوم باجراء اللقاء.

ومضى المحاضر في سرده مبيناً أن التطبيق الثالث هو المشاركات عن طريق الهاتف، في البرامج المختلفة إذا كان في قنوات فضائية أو خلافها، إضافة إلى المؤتمرات الصحفية التي تعقد قبل أو بعد المباريات، ويتواجد فيها اللاعب بنفسه للحديث عن موضوع محدد.

وتناولت المحاضرة دور المنسق الإعلامي للنادي، في ترتيب اللقاءات الخاصة باللاعبين بعد نهاية المباريات، أو لاجراء المقابلات في وسائل الإعلام المختلفة، وذلك وفقاً للوائح المنظمة للعمل الإعلامي من قبل رابطة المحترفين الإماراتية، مشدداً على ضرورة الاستعداد الجيد للاعب قبل التحدث إلى أي وسيلة إعلامية.

كما تضمنت المحاضرة تقديم نماذج وأمثلة حية للظهور الإعلامي للاعبين، حيث نفذ اللاعبون عدداً من التدريبات، نوه خلالها المحاضر إلى أهمية لغة الجسد وضبطها أثناء اللقاءات، لايصال رسالة إعلامية سليمة خالية من الأخطاء.