شباب الأهلي يكسب الظفرة بثلاثية ويتأهل لمواجهة خورفكان في ربع نهائي الكأس

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي في خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة ربع نهائي بطولة كأس الخليج العربي، وذلك بعد الفوز على مضيفه الظفرة بثلاثة أهداف نظيفة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لكل، ويواجه شباب الأهلي في المرحلة المقبلة خورفكان الذي تأهل على حساب العين.

وافتتح البرزايلي جيسوس ايغور التسجيل في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس مدافع الظفرة الكرة بيده، وسدد ايغور بقوة في سقف المرمى ليعلن تقدم شباب الأهلي مبكراً.

وأضاف سعيد أحمد الهدف الثاني لشباب الأهلي في الدقيقة 28 من تمريرة سهلة وصلته من محمد جمعة عيد داخل المنطقة أسكنها الشباك بهدوء، وبعد العودة من الاستراحة بخمس دقائق ظهر سعيد أحمد مجدداً داخل المنطقة ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

بدأ شباب الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت: حسن حمزة، وليد عباس، محمد مرزوق، حمدان الكمالي، أحمد عبد الله جميل، وليد حسين، عبد الله النقبي، سعيد أحمد، محمد جمعة عيد، أحمد العطاس، جيسوس ايغور.

وأجرى الجهاز الفني تبديلات قضت بخروج كل من: عبد الله النقبي، محمد جمعة، سعيد أحمد، أحمد العطاس، ودخول كل من عيد خميس، حمدان حميد، اسماعيل الحمادي، والبرازيلي لينادرو.

وتحدث جيرارد زاراغوسا المدير الفني لشباب الأهلي في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة، وأبدى سعادته بالفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة، مشيراً إلى أن الفريق حقق الأهم، بعد أن قدم مباراة جيدة، مضيفاً أن الفارق بين مباراتي الذهاب والاياب تتمثل في قدرة الفريق على ترجمة الفرص إلى أهداف.

وقال”نعلم ان الظفرة عانى من غياب عدد من اللاعبين لكننا في المقابل أيضاً خسرنا خدمات تسعة لاعبين بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية أو الاصابات، ورغم النقص أظهرنا خلال المباراة اننا نرغب في الحصول على هذه البطولة من خلال المستوى المميز الذي قدمناه”.