شباب الأهلي يخسر أمام الوحدة بهدف

عرض شباب الأهلي للخسارة أمام ضيفه الوحدة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد شباب الأهلي بالعوير ضمن الجولة 21 لدوري الخليج العربي، وجاء هدف المباراة في الدقيقة 17 عن طريق ليوناردو، بالنتيجة بقي شباب الأهلي برصيد 41 نقطة في المركز الثاني، ورفع الوحدة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس.
جاءت انطلاقة المباراة هادئة من الجانبين، حيث لم تشهد الدقائق الأولى خطورة تذكر على المرميين، وكانت المبادرة من جانب الوحدة الذي هدد مرمى شباب الأهلي في الدقيقة السابعة لكن ماجد ناصر تصدى للكرة وأبعدها، ومن كرة حاول الدفاع تشتيتها تمكن ليوناردو من وضع الوحدة في المقدمة في الدقيقة 17.
سعى شباب الأهلي لمعادلة النتيجة، وفي الدقيقة 47 نفذ ماورو دياز ركلة حرة على رأس محمد سبيل سددها قوية علت العارضة، ومرر أحمد خليل الكرة لوليد عباس داخل منطقة الجزاء لكن الحارس محمد الشامسي كان أقرب وسيطر على الكرة.
استهل شباب الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي على جبهة منافسه، واقترب أحمد خليل من هز شباك الوحدة من رأسية لكن الحارس محمد الشامسي نجح في ابعاد الخطر عن مرماه.
وسعياً لتنشيط الناحية الهجومية أجرى أروابارينا تبديلين بدخول أحمد عبد الله جشك وأيوفي مكان عبد الله النقبي واسماعيل الحمادي، وحصل ايوفي على الكرة داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت فوق العارضة.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة هجوماً متواصلاً من جانب شباب الأهلي الذي حصل على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة دياز على مشارف منطقة الجزاء، نفذها أحمد خليل ارتدت من الدفاع، ورغم السيطرة الميدانية واستمرار الهجمات لم يتمكن شباب الأهلي من الوصول إلى الشباك لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بهدف دون رد.

تشكيلة شباب الأهلي
ماجد ناصر، محمد مرزوق، محمد سبيل، عبد العزيز هيكل، وليد عباس، وليد حسين، عبد الله النقبي (أحمد عبد الله جشك)، ايمليانو فيتشو، ماورو دياز، اسماعيل الحمادي (ايوفي)، أحمد خليل.

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والوحدة في الجولة 21 للدوري

اعترف الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي، بصعوبة المباراة التي تجمع فريقه بالوحدة في الجولة 21 لدوري الخليج العربي يوم الأربعاء في الساعة 5:55، باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير.

وشدد أروابارينا في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة على ضرورة أن يكون الفريق في كامل استعداده للمواجهة المهمة، والسعي لعلاج أي سلبيات تظهر، والعمل على تحسين مستوى الفريق، من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط واسعاد الجمهور.

وثمن المدرب الجهود الكبيرة التي بذلت للوصول إلى المركز الثاني والذي تحقق بالعمل الجاد، مبيناً أن المرحلة المقبلة تتطلب التركيز مع اللاعبين والكفاح للتمسك بهذا المركز، والسعي للتقدم اذا ما سنحت الظروف، مضيفاً أن كل المباريات المقبلة صعبة.

وقال: “تركيزنا الكامل في الفترة الراهنة منصب على المباريات التي تواجهنا ولا وقت للتفكير في أي شئ غير ذلك، حالياً نكرس كل جهودنا لاعداد الفريق بالصورة المطلوبة لمباريات الدوري والتحضير لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه”.

وحول موقف المصابين كشف المدرب: “بالنسبة للاعب ماجد حسن هو في مرحلة الاستشفاء، وفي كل حالات الإصابات دائماً يكون لدينا تدريب أخير قبل المباراة للوقوف على حالة كل لاعب وتحديد مدى جاهزيته، أما اللاعب سالمين خميس فهو لا يزال مع الجهاز الطبي في مرحلة الاستشفاء”.

من جهته وصف اللاعب أحمد جشك الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي، الوحدة بالمنافس القوي الذي يملك لاعبين جيدين، مبيناً أن مباراة الوحدة الأخيرة أمام النصر لا تعني ضعفه، ولا توجد مباراة صعبة وأخرى سهلة، متمنياً أن يؤدي  الفريق بشكل جيد ويواصل حصد النقاط.

وقال: “سنقاتل حتى آخر مباراة في الدوري ونسعى للفوز بكل المواجهات، كل اللاعبين يحرصون على تقديم أفضل ما لديهم، مباريات الدوري مهمة ونؤديها بجدية كما أننا نوالي الإعداد لمباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه”.

شباب الأهلي ينظم بطولة جوجيتسو السيدات

نظم نادي شباب الأهلي بطولة جوجيتسو للسيدات بمشاركة 73 لاعبة من جميع الإعمار، حيث تم تحديد الفئات العمرية وتوحيد الأوزان للمشاركات من الفئة العمرية الواحدة.

وجرت المنافسات بحضور سعاده اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، وماجد سلطان المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة القطاع، وماجد أهلي عضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى سميرة المازمي مديرة الفريق.

وتهدف هذه البطولة إلى نشر اللعبة بين السيدات وتشجيعهن على ممارسة الألعاب الخاصة بالدفاع عن النفس، وشهدت المنافسات مستويات متميزة للاعبات نالت استحسان الحاضرين، كما اتسمت المواجهات بدرجة عالية من التنافس والإثارة.

سلة شباب الأهلي تعسكر بالبحرين استعداداً للخليجية

غادرت بعثة فريق كرة السلة بنادي شباب الأهلي إلى العاصمة البحرينية المنامة، لإقامة معسكر إعدادي قصير في الفترة من 15 إلى 19 أبريل الجاري، في إطار تحضيرات الفريق لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة التي تستضيفها البحرين في الفترة من 20 إلى 27 هذا الشهر.
ويقود البعثة زايد عبد الله زايد خويدم مدير فريق كرة السلة وتضم 16 لاعباً، إضافة إلى الجهازين الإداري والفني للفريق وحكماً مرافقاً.
ويخطط الجهاز الفني للاستفادة من هذا المعسكر لاكمال تحضيرات الفريق المتوج بلقب الدوري، ليتمكن من تحقيق إنجاز جديد لكرة السلة الإماراتية، حيث يخوض شباب الأهلي هذه البطولة بهدف المنافسة على اللقب.
يذكر أن النسخة الحالية من بطولة الأندية الخليجية تشارك فيها ثمانية فرق مقسمة على مجموعتين، ويلعب شباب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه فرق المنامة البحريني والشمال القطري والسيب العماني، حيث يفتتح فريقنا مشواره في البطولة بلقاء الشمال القطري يوم 21 أبريل، ويلتقي السيب العماني يوم 22، ويختتم الدور الأول أمام المنامة البحريني يوم 23 ابريل.
وستجرى مباريات ربع النهائي يوم 25، تليها مباراة نصف النهائي يوم 26 وتختتم البطولة بمباراتين المركزين الثالث والرابع والنهائي يوم 27 أبريل.

شباب الأهلي يحقق فوزه الرابع على الوصل في الموسم الحالي

حقق شباب الأهلي انتصاره الرابع على الوصل في الموسم الحالي، بعد أن فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الجولة العشرين لدوري الخليج العربي التي جمعت الفريقين مساء الجمعة باستاد زعبيل بنادي الوصل، ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 41 نقطة واحتفظ بالمركز الثاني.

سجل لشباب الأهلي اسماعيل الحمادي في الدقيقة 35، ولوفانور هدفين في الدقيقتين 43 و84، وأحمد خليل في الدقيقة 77، وأحرز للوصل كايو من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وماتيوس دي سيلفا في الدقيقة 88.

سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة منذ بدايتها، ولاحت عدة فرص لم تترجم إلى أهداف، وكاد لوفانور يضع الفريق في المقدمة من الكرة التي سددها بقوة لتصطدم بالقائم وتعود إلى داخل الملعب، ونفذ أحمد خليل ركلة حرة مباشرة حاول اسماعيل الحمادي وضعها في الشباك برأسية لكن الكرة مرت فوق العارضة.

ومع استمرار ضغط شباب الأهلي تمكن اسماعيل الحمادي من افتتاح التسجيل مستفيداً من عرضية أحمد خليل التي حولها في الشباك في الدقيقة 35.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عزز لوفانور تقدم شباب الأهلي بالهدف الثاني الذي انتهى عليه الشوط الاول.

بعد العودة من الاستراحة بعشر دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء للوصل سجل منها كايو هدف تقليص الفارق، لكن شباب الأهلي عاد سريعاً ليتفوق من جديد، وفي الدقيقة 77 نفذ أحمد خليل ركلة حرة مباشرة بقوة في المرمى ليسجل الهدف الثالث لشباب الأهلي.

لم تتوقف هجمات شباب الأهلي واستمرت محاولات الوصول إلى الشباك، ومن مجهود فردي رائع سجل لوفانور الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 84، ومن هجمة مرتدة سريعة أحرز ماتيوس دي سيلفا ثاني أهداف الوصل، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والوصل في الجولة 20 لدوري الخليج العربي

عقد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي، عصر اليوم المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الجولة العشرين لدوري الخليج العربي التي تجمع فريقه بالوصل في الثامنة والنصف من مساء الجمعة، باستاد زعبيل.
وأكد أروابارينا أهمية المباراة التي يدخلها الفريق بهدف الحصول على النقاط الثلاث من أجل المحافظة على المركز الثاني الذي يحتله في الوقت الراهن، مبيناً أن كل المباريات المقبلة لا تقبل التفريط، ومن الضروري التركيز والأداء بقوة لتحقيق الهدف المنشود.
ووصف المدرب الوصل بالفريق الجيد الذي يملك لاعبين مميزين ويمكن أن يشكل خطورة كبيرة على فريقه، مضيفاً أن المنافس جدير بالاحترام حيث أدى مباريات جيدة في الفترة السابقة، ويستحق مركزاً أفضل من مركزه الحالي وما حصده من نقاط حتى الآن.
ونفى رودلفو أن يشكل وجود الفريق في المركز الثاني ضغوط من أي نوع على شباب الأهلي، مشدداً على أهمية وصعوبة المباريات في الفترة المقبلة، ذاكراً انهم دائماً يحتاجون إلى مراجعة أنفسهم من أجل تجويد الأداء ومواصلة العمل بقوة وطموح.
وقال: “أهتم أكثر بفريقي وأركز عليه، ولا أشغل نفسي كثيراً بما يحدث في أروقة الفريق المنافس، يجب أن نحترم كل منافسينا ولا يجب أن أنظر إلى النقص في صفوفهم، علينا أن نؤدي كل المباريات بقوة بصرف النظر عن ظروف منافسينا”.
وأضاف: “أملك لاعبين جيدين على الدكة لا يقلون مستوى عن الأساسيين، خلال الشهور السابقة أظهر اللاعبون البدلاء مستويات جيدة، وهذا أوجد تنافساً صحياً بين اللاعبين وهو أمر يصب في صالح النادي، ويساهم في تعزيز تشكيلة الفريق”.
وذكر اللاعب محمد جابر الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي، أنهم يستهدفون الحصول على النقاط الثلاث من هذه المباراة المهمة، مبيناً أن الوصل فريق جيد والمباريات التي تجمعه بشباب الأهلي تعتبر ديربي مهم، مضيفاً أن اللاعبين يطمحون لتقديم مباراة جيدة ومواصلة الانتصارات من أجل المحافظة على المركز الحالي، ومن ثم التفكير في مقبل المباريات.

نظمت أكاديمية كرة القدم بنادي شباب الأهلي مركز العوير

نظمت أكاديمية كرة القدم بنادي شباب الأهلي مركز العوير
محاضرة تثقيفية بمناسبة عام التسامح
تحت عنوان
قيادة السيارة فن وذوق وتسامح
للسائقين بمراكز النهدة والممزر والعوير
بالتنسيق مع قسم المواصلات بالنادي
بحضور السيد أحمد البحر مدير إدارة الموارد البشرية
قدم المحاضرة
فضيلة الشيخ نور الله حاجي محمد
من دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدبي
الذي قدم عددا من النصائح
اشتملت على احترام قوانين السير وعدم ارتكاب المخالفات وإحترام المشاة
مدللا على ذلك بالعديد من الآيات القرآنية وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
باعتبار أن التسامح من أهم القيم التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي

ضمن عام التسامح نظمت الخدمة المجتمعية لنادي شباب الأهلي دبي

ضمن عام التسامح نظمت الخدمة المجتمعية لنادي شباب الأهلي دبي بالتعاون مع اكاديمية كرة القدم محاضرة توعوية للاعبين الناشئين ضمن أسبوع القراءة محاضرة توعوية صحية عن كتاب حارس سُكّر للمؤلفة الدكتورة سميرة علي كريدية بحضور الدكتور موسى عباس مدير الاكاديمية والسيد محمد ابراهيم عبدالله من الخدمة المجتمعية للنادي ونخبة من المدربين
حيث تضمنت المحاضرة على دروس عمليّة لمبدأ التسامح مع الآخرين ومع الذات وذلك عبر ابراز أسس الاهتمام
بالصحة الجسدية والصحة النفسية لتعيش الاعضاء الداخلية بحالة تسامح وسلام
وتم التوعية عن داء السكري وكيف يمكن للمصاب به أن يتعايش معه كما تم عرض صور للاعبين تألقوا رغم إصابتهم بداء السكري منذ طفولتهم
وتم التركيز على اظهار الجوانب المعنوية المتمحورة حول الحب والاحسان والمرح والامل والطمأنينة عمليّاً بإقامة بعض المسابقات الهادفة
مع التركيز على دور الطبيب وأخصائي التغذية ودور الرياضة والقراءة في حياة الفرد والمجتمع.

شباب الأهلي يقفز إلى المركز الثاني بثلاثية في شباك دبا

قفز شباب الأهلي إلى المركز الثاني في جدول الترتيب رافعاً رصيده إلى 38 نقطة، متفوقاً على العين الذي يتساوى معه في النقاط بأفضلية المواجهات المباشرة، وذلك عقب تغلبه على ضيفه دبا بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة الدولة التاسعةعشر من دوري الخليج العربي التي جمعت الفريقين باستاد شباب الأهلي بالعوير عصر الجمعة، وبالنتيجة بقي دبا في ذيلية الترتيب برصيد ثماني نقاط.

سجل أهداف شباب الأهلي ماورو دياز في الدقيقة 34 وعادل لدبا أحمد يوسف في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني أضاف شباب الأهلي هدفين عن طريق وليد عباس في الدقيقة 50 وأحمد خليل في الدقيقة 56.

لاحت أول فرصة في المباراة للضيوف من ركلة حرة تم تنفيذها في المرمى مباشرة لتصطدم بالعارضة وتأخذ طريقها إلى الخارج في الدقيقة الثانية، قعدها سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة وهدد مرمى دبا كثيراً دون أن يتمكن من هز الشباك، ومع استمرار هجمات أصحاب الأرض تألق حارس مرمى دبا في الزود عن مرماه وأنقذ أكثر من كرة خطرة.

تواصلت محاولات شباب الأهلي للوصول إلى الشباك حتى الدقيقة 34 لينجح ماورو دياز في تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس لتعلن تقدم أصحاب الأرض.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين استفاد لاعب دبا أحمد يوسف من عكسية زميله ياسين البخيت ليضع الكرة برأسه في االشباك مسجلاً هدف التعادل الذي انتهى  عليه الشوط الأول.

استمر تفوق شباب الأهلي على ضيفه في الشوط الثاني ليضيف وليد عباس الهدف الثاني بعد خمسة دقائق من عودة الفريقين من الاستراحة، وفي الدقيقة 56 عزز أحمد خليل تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثالث ركلة حرة مباشرة سددها بقوة لتصطدم بدفاع دبا وتسكن الشباك.

ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة جديداً

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل (محمد اسماعيل)، وليد عباس، محمد سبيل، وليد حسين، ايمليانو، ماورو دياز (اسماعيل الحمادي)، أحمد خليل، أحمد عبد الله جشك، لوفانور (عبد الله النقبي).

زيارات الأكاديمية

قام دكتور موسي عباس مدير الأكاديميه بنادي شباب الأهلي دبي و عباس يوسف المدير الأداري بالنادي.. بزياره إلي لاعب فريق تحت 15 سنه خالد عتيق.. الذي أصيب في مباراة كأس الناشئين بين فريقي شباب الأهلي × العين  وكسر بالرجل وحمدلله عمل عمليه جراحيه في مستشفي البارجيل بدبي وحمدلله نجاح العمليه .

 

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي