شباب الأهلي يختتم الدور الأول بفوز مهم على الفجيرة

اختتم فريق شباب الأهلي الدور الأول من دوري الخليج العربي بفوز مهم على مضيفه الفجيرة بهدف دون رد سجله المدافع سالمين خميس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الفجيرة عصر اليوم في الجولة الثالثة عشر لدورينا.

وتعتبر الخسارة هي الأول للفجيرة على أرضه في دوري الموسم الحالي حيث لم يسبق لأي فريق أن عاد بالعلامة الكاملة من هناك.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 25 نقطة محتفظاً بالمركز الرابع وتفصله عن الشارقة المتصدر ست نقاط، فيما تجمد رصيد الفجيرة في 13 نقطة ليحتل الفريق المركز الحادي عشر.

جاءت المباراة قوية منذ انطلاقتها، ولاحت أول فرصة لفريق شباب الأهلي أمام أحمد خليل سددها بعيداً عن المرمى، وتصدى حارس الفجيرة لتسديدة قوية من ماورو دياز. وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات من الجانبين لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تهيأت فرصة داخل منطقة الجزاء لأحمد خليل سددها يسارية مرت بجوار القائم، واستمرت محاولات شباب الأهلي حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، عندما تقدم البديل أحمد عبد الله على الجهة اليسرى للفجيرة وتمت اعاقته ليحتسب الحكم مخالفة نفذها لوفانور على رأس خميس سالمين الذي أسكنها الشباك ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، سالمين خميس، محمد مرزوق، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، عبد الله النقبي (ايمليانو)، ماجد حسن، وليد حسين (أحمد عبد الله)، ماورو دياز، أحمد خليل (جامين ايوفي)، لوفانور

الانذارات

بطاقات صفراء

وليد حسين

وليد عباس

أحمد عبد الله

جامين ايوفي

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والفجيرة

عقد الأرجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام الفجيرة في ختام جولات الدور الأول لدوري الخليج العربي التي تقام باستاد نادي الفجيرة في الرابعة و45 دقيقة من عصر يوم غد الجمعة، وشدد المدرب خلال حديثه في المؤتمر على أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها، خاصة وأن الفريق عائد من خسارة أمام بني ياس يجب تعويضها بالحصول على النقاط الثلاث.

وطالب أروابارينا اللاعبين بالتركيز والعمل الجاد والسعي لتغيير الوضع بتحقيق الفوز، متوقعاً أن تأتي المباراة صعبة في مواجهة فريق قوي ومميز على أرضه، مشيراً إلى أن الفجيرة قدم مستويات طيبة في الموسم الحالي وضعته في مركز جيد، ولديهم لاعبون جيدون ويظهر تفوقه بوضوح في خطي الوسط والهجوم.

وحول تحضيرات الفريق للمباراة قال المدرب: “نتطلع من خلال هذه المباراة للعودة إلى سكة الانتصارات، لذلك حرصنا على اعداد الفريق بالصورة المطلوبة، جميع اللاعبين في أتم الجاهزية ولا توجد غيابات باستثناء وليد حسين واسماعيل الحمادي وهما لا يزالان في مرحلة التأهيل”.

من جانبه وصف اللاعب عبد العزيز الكعبي الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي المباراة بالمهمة، مؤكداً حرص اللاعبين على تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث حتى يبقى شباب الأهلي على مسافة قريبة من فرق المقدمة، مضيفاً أنهم يتعاملون مع كل المباريات بذات الاهتمام والحرص ويسعون للمنافسة في كل البطولات.

المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة شباب الأهلي واتحاد كلباء في كأس رئيس الدولة

قدم الارجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، التهنئة للاعبيه بعد الفوز على اتحاد كلباء بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة التي أهلت الفريق إلى ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدوله حفظه الله، وأوضح المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة  أن شباب الأهلي كان في حاجة ماسة للفوز خاصة بعد الخسارة أمام بني ياس في الدوري.

واعتبر اروابارينا أن فريقه أدى أدينا مباراة جيدة وفرض سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الأول، ونجح في استغلال الفرص والتسجيل في الشوط الثاني، وأشاد المدرب بمنافسه مبيناً أنه واجهفريقاً  قوياً تميز بتنظيم جيد، مشيراً إلى ان الفوز لم يكن سهلاً، وأن لاعبيه استغلوا الأخطاء لدي المنافس وسجلوا  ثلاثة أهداف وهذا أمر يحسب للمهاجمين.

وعن منافس فريقه في المرحلة المقبلة قال أروابارينا: ” القرعة ستحدد منافسنا في ربع النهائي، ولكن علينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي فريق من الفرق التي تأهلت”.

شباب الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة بثلاثية في شباك كلباء

تأهل فريق شباب الأهلي إلى ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بعد فوزه على اتحاد  كلباء بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بن سعيد بعجمان، سجل ايوفي الهدف الأول في الدقيقة 24، وأضاف لوفانور الثاني في الدقيقة 60 وأكمل ايمليانو الثلاثية في الدقيقة 89.

سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وهدد مرمى كلباء في الدقيقة 12 عندما مرر أحمد عبد الله جشك الكرة  لايوفي داخل الصندوق لكن الأخير تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر عن مرماه، تلتها تسديدة قوية من دياز بعد تبادل الكرة بينه وايوفي حولها الحارس لركنية، تم تنفيذها على رأس مرزوق مرت بالقرب من المرمى.

وفي الدقيقة 24 وكنتاج طبيعي لضغط شباب الأهلي المتواصل نجح ايوفي في افتتاح التسجيل من عكسية نفذها النقبي، حاول الحارس ابعادها لتجد ايوفي الذي أودعها الشباك برأسه معلناً تقدم فريقه دون رد انتهى عليه الشوط الأول.

بعد العودة من الاستراحة واصل شباب الأهلي تفوقه، وأرسل أحمد عبد الله جشك كرة عكسية في الدقيقة 56 سددها  لوفانور رأسية مرت فوق العارضة، بعدها بأربع دقائق عاد لوفانور ليعوض الفرصة الضائعة ويسجل الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وأخذت طريقها للشباك.

في الجزء الأخير من المباراة سعى كلباء للتسجيل بغية تقليص الفارق، لكن صلابة دفاع شباب الأهلي ومن خلفه الحارس ماجد ناصر حافظت على نظافة الشباك، وقبل نهاية الوقت الرسمي بدقيقة واحدة أضاف ايمليانو فيتشو الهدف الثالث من تمريرة أحمد خليل، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بثلاثية دون رد أعلنت تأهله إلى ربع النهائي.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد مرزوق، سالمين خميس، عبد العزيز هيكل، وليد عباس (محمد سبيل)، ماجد حسن، عبد الله النقبي، أحمد عبد الله جشك (ايمليانو)، ماورو دياز، أيوفي (أحمد خليل)، لوفانور.

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي واتحاد كلباء في كأس رئيس الدولة

عقد الأرجنتيني ردولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة اتحاد كلباء في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، والتي يستضيفها استاد راشد بن سعيد غداً الأحد، وأكد المدرب أهمية الفوز في المباراة خاصة وأن المسابقة تلعب بنظام خروج المهزوم.

ولفت المدرب إلى الانطلاقة القوية للمسابقة مشيراً إلى مغادرة كل من الوحدة والعين المسابقة وهما فريقان كبيران، وهو ما يعني أن الفريق الذي لا يلعب بكامل تركيزه ويقاتل بقوة من أجل الفوز سيكون مصيره الخروج ومتابعة بقية المباريات من التلفزيون.

واعترف رودلفو بصعوبة المباراة، خاصة وأن الفريق قادم من خسارة أمام بني ياس في الدوري،  مشدداً على ضرورة التحضير الجيد والسعي لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وأوضح أروابارينا أن مستويات الفرق متقاربة في هذا الموسم، ولا يوجد فريق ضعيف، لذلك لا يجب أن تتم الاستهانة بأي منافس، معتبراً أن خروج العين والوحدة لا يعني زيادة فرص شباب الأهلي في الحصول على اللقب بسبب غياب المنافسين الكبار، مضيفاً أن التفكير بهذه الطريقة سيقود الفريق للخروج من المنافسة واللحاق بركب المغادرين.

وأكد المدرب غياب اسماعيل الحمادي الذي لن يشارك بعد اصابته في مباراة النصر، فيما سيخضع موقف وليد حسين للتقييم من قبل الجهاز الطبي بعد أن تم ابعاده من تشكيلة مباراة بني ياس خلال عمليات الاحماء بسبب شعوره ببعض الآلام.

وتحدث أروابارينا عن حالة طرد لوفانور في لقاء بني ياس قائلاً: “في مباراة بني ياس تأثرنا بطرد لوفانور واتضح لاحقاً أن القرار خاطئ بدليل الغاء البطاقة الحمراء، تقنية الفيديو أوجدت في الأصل لتحقيق العدالة، وأنا اتساءل لماذا أصر الحكم على طرد اللاعب على الرغم من أن الحالة لا تستحق”.

من جانبه قال اللاعب عبد الله النقبي الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي: “مباريات الكأس لا تعترف بالأسماء بل بالعطاء، يجب أن نكون أكثر تركيزاً لنحقق الفوز، نتمنى استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة من بني ياس، ونتمنى التوفيق في المباراة وأن تكون النتيجة لصالحنا، ونتأهل إلى دور الثمانية”.

لمؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة شباب الأهلي وبني ياس

اعتبر الارجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، أن المباراة التي خسرها فريقه أمام بني ياس في الجولة الثانية عشر لدوري الخليج العربي هي الأسوأ للفريق في بطولة الدوري منذ تسلمه المهمة، وقال المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي أن هذه المباراة كانت مهمة للغاية بالنسبة لشباب الأهلي، لأن الفوز فيها كان سيقلص الفارق مع فرق المقدمة.

وأوضح المدرب أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب في الملعب، وارتكب العديد من الأخطاء التي أثرت على سير المباراة وتسببت في الخسارة الثقيلة، وشدد رودلفو على أهمية تجاوز الهزيمة والبدء في الاستعداد مبكراً للمباراة المقبلة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله.

ونفى الارجنتيني أن يكون قد استهان بمنافسه أو قلل من قوة بني ياس، لافتاً إلى أن الجهاز الفني يحرص دائماً على إعداد الفريق بالصورة المطلوبة لكل المواجهات بصرف النظر عن طبيعة الفريق المنافس و موقفه في ترتيب الدوري، واعترف مدرب شباب الأهلي أن بني ياس كان الطرف الأفضل في اللقاء واستحق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وقال: “نجح بني ياس في تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني استفاد من النقص العددي في صفوف شباب الأهلي بعد طرد لوفانور ليسجل هدفين إضافيين، فيما فشل فريقنا في العودة إلى المباراة”.

وأضاف: “من الصعب أن تخسر مثل هذه المباريات، لكن حتى في حالة الخسارة يجب أن نستمر في العمل، علينا ان نركز أكثر ونجتهد لتصحيح الأخطاء، وتجهيز الفريق بالصورة المثلى والتفكير في كل مباراة على حدة”.

شباب الأهلي يخسر أمام بني ياس

خسر فريق شباب الأهلي أمام مضيفه بني ياس بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم باستاد بني ياس ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر لدوري الخليج العربي، سجل بيدرو كوندي الهدف الأول لبني ياس من ركلة جزاء في الدقيقة 36، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 78، ونال الهدف الثالث من ركلة جزاء اللاعب ليروي جورج في الدقيقة 81، وأكمل شباب الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لوفانور في الدقيقة 67، بالنتيجة تجمد رصيد شباب الأهلي في 22 نقطة في المركز الرابع وأصبح بني ياس في المركز الثامن ب15 نقطة.

بدأ شباب الأهلي المباراة بضغط هجومي على جبهة مضيفه سعياً لتسجيل الهدف الأول،  وجاء التهديد الأول من تسديدة ايمليانو القوية تصدى لها حارس بني ياس، وكان أحمد خليل قريباً من الوصول إلى شباك بني ياس من المخالفة التي نفذها من خارج الصندوق في الزاوية البعيدة، لكن فهد الظنحاني نجح في الوصول إلى الكرة وحولها إلى ركنية.

ومن هجمة سريعة قادها بني ياس احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض سجل منها بيدرو كوندي هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 36  انتهى عليه الشوط الأول بتقدم بني ياس بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب لوفانور ليكمل شباب الأهلي المباراة بعشرة لاعبين، ليستغل بني ياس النقص العددي ويسجل بيدرو كوندي الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، وأضاف ليروي جورج الهدف الثالث من ركلة جزاء ثانية، لتنتهي المباراة بخسارة شباب الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، عبد العزيز هيكل (أيوفي) ، محمد مرزوق، سالمين خميس، وليد عباس، عبد الله النقبي، ايمليانو (أحمد جشك)، ماجد حسن، ماورو دياز، أحمد خليل، لوفانور

 

الانذارات

ماجد حسن بطاقة صفراء

لوفانور بطاقة حمراء

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي وبني ياس

توقع الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي مباراة قوية وصعبة أمام بني ياس في الجولة 12 من دوري الخليج العربي، وقال المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أنتحقيق الفوز في هذه المباراة مهم حتى يستمر الفريق في سلسلة انتصاراته.

ووصف أروابارينا منافسه بالفريق الجيد والمنظم، مبيناً ان بني أثبت وجوده خلال الجولات السابقة، وسيحاول أن يؤدي بقوة ويسعى للفوز خاصة وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره، مطالباً بالتعامل مع المباراة بالحذر اللازم.

وأبدى المدرب سعادته بالمستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون في المباريات السابقة، مشدداً على ضرورة الاستمرار في العمل والسعي لتقديم أفضل أداء في المباريات المقبلة حتى يتمكن شباب الأهلي من مواصلة حصد النقاط.

وقال: “ندرك أهمية وصعوبة المباراة لذلك حرصنا على إعداد الفريق بالصورة المطلوبة، لا توجد مواجهات سهلة وأخرى صعبة، دوري الموسم الحالي يتميز بدرجة عالية من المنافسة ومستويات الفرق متقاربة، لذلك يتعين علينا العمل بقوة لتحقيق هدفنا”.

وأضاف: “نفكر في كل مباراة على حدة، الالتزامات التي تلي مباراة بني ياس لا تشغل بالي في الوقت الراهن، وكل تركيزنا منصب على المواجهة المقبلة، الاسترخاء والاستهانة بالمنافسين مرفوض، ويجب علينا استغلال ايجابياتنا من أجل التقدم أكثر في الترتيب”.

من جانبه أوضح اللاعب الشاب أحمد جشك الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي أن أداء الفريق في تصاعد مستمر، مؤكداً أن جميع اللاعبين سيكونون حريصين على مواصلة العمل بقوة لحصد مزيد من النقاط للاقتراب أكثر من فرق الصدارة، ولن ينتظروا هدايا الآخرين بل سيعتمدون على أنفسهم في تحسين موقف الفريق.

وقال: “بني ياس فريق قوي ولن يكون صيداً سهلاً لشباب الأهلي خاصة وأنه يلعب أمام جماهيره، لكن هذا لا يمنع أن نبذل جهدنا من أجل التفوق على منافسنا والعودة بالنقاط الثلاث لتعزيز حظوظ الفريق في المنافسة

المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة شباب الأهلي والنصر

 استهل الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة فريقه أمام النصر، بتقديم التهنئة للاعبيه على كسب نقاط مباراة الجولة الحادية عشر لدوري الخليج العربي، معتبراً الفوز خطوة مهمة تعزز حظوظ الفريق في الابقاء على فرصه في المنافسة.

وأبدى المدرب سعادته الكبيرة بالانتصار المهم، وتحدث عن المباراة مشيراً إلى أنها كانت صعبة على الجانبين، وانها مرت بمراحل مختلفة، وتميزت بقوة المنافسة، وبالكثير من الإثارة في ظل الضغوط الكبيرة على الفريقين، حيث سعى كل منهما للظفر بنقاط المباراة من أجل التقدم أكثر في الترتيب.

وطالب اروابارينا بالاستمرار في العمل الجاد ومواصلة السعي لحصد نقاط بقية مباريات الدور الأول، مبيناً أن الفريق يحتاج إلى الكثير من الجهد والمثابرة والتركيز ليبقى على مسافة قريبة من فرق الصدارة الثلاثة في انتظار تعثرها لاحتلال مركز أفضل من الحالي.

وتحدث المدرب عن المباراة المقبلة التي تجمع فريقه بمضيفه بني ياس باستاد الشامخة في الجولة الثانية عشر لدوري الخليج العربي يوم الثلاثاء المقبل، واصفاً اللقاء بالصعب، متوقعاً مواجهة من العيار الثقيل خاصة وأن فريقه يلعب خارج أرضه وأمام منافس قوي قدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة، وأكد رودلفو أن الفريق سيواصل تحضيراته استعداداً للمباراة المقبلة آملاً أن يتمكن من العودة بنقاطها.

المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة شباب الأهلي والنصر

استهل الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة فريقه أمام النصر، بتقديم التهنئة للاعبيه على كسب نقاط مباراة الجولة الحادية عشر لدوري الخليج العربي، معتبراً الفوز خطوة مهمة تعزز حظوظ الفريق في الابقاء على فرصه في المنافسة.
وأبدى المدرب سعادته الكبيرة بالانتصار المهم، وتحدث عن المباراة مشيراً إلى أنها كانت صعبة على الجانبين، وانها مرت بمراحل مختلفة، وتميزت بقوة المنافسة، وبالكثير من الإثارة في ظل الضغوط الكبيرة على الفريقين، حيث سعى كل منهما للظفر بنقاط المباراة من أجل التقدم أكثر في الترتيب.

وطالب اروابارينا بالاستمرار في العمل الجاد ومواصلة السعي لحصد نقاط بقية مباريات الدور الأول، مبيناً أن الفريق يحتاج إلى الكثير من الجهد والمثابرة والتركيز ليبقى على مسافة قريبة من فرق الصدارة الثلاثة في انتظار تعثرها لاحتلال مركز أفضل من الحالي.
وتحدث المدرب عن المباراة المقبلة التي تجمع فريقه بمضيفه بني ياس باستاد الشامخة في الجولة الثانية عشر لدوري الخليج العربي يوم الثلاثاء المقبل، واصفاً اللقاء بالصعب، متوقعاً مواجهة من العيار الثقيل خاصة وأن فريقه يلعب خارج أرضه وأمام منافس قوي قدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة، وأكد رودلفو أن الفريق سيواصل تحضيراته استعداداً للمباراة المقبلة آملاً أن يتمكن من العودة بنقاطها.

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي