شركة ” إماراتك ” ترعى قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي للموسم الرياضي 2019/2018

 

أعلن قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، وشركة إماراتك المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والحلول الإلكترونية والتطبيقات الذكية في المنطقة العربية، عن توقيع اتفاقية شراكة تصبح بموجبها إماراتك هي الراعي الرسمي لقطاع الألعاب الرياضية بالنادي، وتشمل الاتفاقية جميع فرق الألعاب الرياضية بالنادي في مشاركتها المختلفة في كل المسابقات.

وجرت مراسم التوقيع بحضور سعادة/ اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضي والسيد/ ثاني عبد الله الزفين، مدير عام وعضو مجلس إدارة شركة اماراتك والسيد/ ماجد سلطان عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي وأعضاء مجلس الادارة ماجد أهلي وسعد المهري . ووقع على اتفاقية الرعاية كل من السيد/ ثاني عبد الله الزفين والسيد/ ماجد سلطان .

وتحدث سعادة اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية، عقب نهاية مراسم التوقيع مقدماً شكره لشركة إماراتك على رعايتها للقطاع، مبيناً أن الخطوة تعتبر غير مسبوقة ولم يتعود عليها الناس، باعتبار أن هذه الألعاب تعتبر منسية ولا تجد الاهتمام اللازم، مؤكداً أنها ستصبح رياضات ذات ثقل يستمتع بها الجمهور بفضل التعاون بين النادي والشركة.
وقال: “الرعاية لن تقتصر على فرق قطاع الألعاب، بل ستمتد لتشمل جانب الرعاية الاجتماعية لمدرسة الألعاب الرياضية من أجل النهوض بها وتطوير قدرات اللاعبين الصغار، وهذا الأمر سيعود بالفائدة على المنتخبات الوطنية باعتبار نادي شباب الأهلي رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية، كما نأمل أن تنافس كل فرقنا على الألقاب والبطولات المطروحة”.

من جانبه أثنى السيد ثاني عبد الله الزفين، مدير عام وعضو مجلس إدارة إماراتك على الشراكة الإستراتيجية التي جمعت الشركة بنادي شباب الأهلي أحد أكبر وأبرز أندية الدولة، مشيراً إلى أن إماراتك حرصت على الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع قطاع الألعاب الرياضية في النادي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها”.

وقال: “تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى توفير السبل الكفيلة لدعم المؤسسات الرياضية والرياضة على أنواعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، يشرفنا في شركة إماراتك أن نكون من الداعمين الرئيسيين لفعاليات نادي شباب الأهلي ونأمل أن نساهم في تطلعات دولتنا إلى تعزيز المكانة الرياضية للدولة على مستوى العالم”.

شباب الأهلي يكسب الجزيرة ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي

 تأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف اللنهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، بعد فوزه على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت أمس باستاد مكتوم بن راشد بدبي مساء اليوم في مرحلة ربع نهائي البطولة.

تبادل تسجيل أهداف شباب الأهلي بواقع هدفين لكل خايمي ايوفي في الدقيقتين 40 و45، والبديل أحمد عبد الله جشك في الدقيقتين 90+3 و90+5، وأحرز للجزيرة سالمين خميس بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية وناصر برازيت في الدقيقة 69، وشهدت المباراة أربع بطاقات حمراء ثلاث منها للاعبي الجزيرة اسياني وسالم العيدي ومحمد وفوزي، ومن شباب الأهلي عبد الله النقبي.

تقدد الجزيرة بالهدف الأول في الدقيقة الثانية عندما حاول سالمين خميس ابعاد الكرة ليودعها شباك فريقه هدفاً عكسياً، ونجح خايمي ايوفي خطف التعادل في الدقيقة 40، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني نجح ناصر برازيت في تسجيل ثاني أهداف الجزيرة في الدقيقة 69 ليعادل النتيجة، واستمرت حالة التعادل حتى نهاية الوقت الرسمي، وفي الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع تمكن البديل أحمد عبد الله جشك من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 90+3 و90+5 لينتهي اللقاء بفوز شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين للجزيرة.

وسيواجه شباب الأهلي في مباراة نصف النهائي الفائز من لقاء النصر والوصل الذي يجري غداً الجمعة.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، عبد العزيز هيكل، محمد مرزوق، سالمين خميس، عبد العزيز الكعبي، عبد الله النقبي، ماورو دياز (حسن ابراهيم)، سعود عبد الرزاق (ايمليانو)، محمد جمعة (أحمد عبد الله جشك)، لوفانور، أيوفي

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والجزيرة في ربع نهائي كأس الخليج العربي

تحدث الأرجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي في المؤتمر الصحفي التقديمي، مؤكداً أهمية المباراة التي تجمع فريقه بالجزيرة في ربع نهائي كأس الخليج العربي يوم الخميس المقبل باستاد مكتوم بن راشد، واصفاً المواجهة بالصعبة أمام فريق قوي ومنظم.

وأوضح أروابارينا أن أهمية المباراة وصعوبتها تكمن في نظام البطولة الذي تلعب مبارياته في هذه المرحلة بخروج المهزوم، وبالتالي تبقى المباراة لاتجاه واحد، وهي الطريق إلى التأهل في حال الفوز أو مغادرة البطولة من مرحلة ربع النهائي في حالة الخسارة.

وذكر المدرب أن شباب الأهلي والجزيرة فريقان كبيران ينافسان دائماً على البطولات والألقاب، وكل منهما يبحث عن الفوز من أجل التأهل إلى نصف النهائي، لافتاً إلى أن الظروف متشابهة في الجانبين، حيث يفقد كل فريق عدداً من أعمدته الأساسية بسبب انضمام اللاعبين للمنتخب الوطني.

وقلل المدرب من تأثير غياب الدوليين على الفريقين، لأن كل منهما يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على تعويض الغيابات، مبيناً انهم يعملون على تجهيز اللاعبين الموجودين، واعداد بدائل لسد النقص، مجدداً ثقته في كل عناصر الفريق.

وشدد رودلفو على ضرورة التركيز أكثر في المباراة المقبلة، والعمل على تحسين الأداء وتفادي السلبيات التي تظهر من وقت لآخر، مضيفاً أن هناك تفاصيل صغيرة هي التي تصنع الفارق في المباريات.

وعلق الأرجنتيني على قرعة ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، والتي وضعت فريقه في مواجهة النصر، متوقعاً أن تكون المباراة صعبة لأن المنافس فريق قوي وصاحب طموح، ولفت المدرب إلى فترة التوقف الطويلة بسبب مشاركة المنتخب في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، والتي تعتبر فرصة جيدة لإقامة معسكر إعدادي بالاتفاق مع الإدارة يتم خلالها تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة.

من جانبه وصف اللاعب لوفانور الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي، المباراة بالمهمة والصعبة باعتبارها أمام فريق كبير يملك لاعبين مميزين، مبيناً أنهم يطمحون للحصول على بطولة هذا العام، لذلك يتعين عليهم التركيز أكثر وبذل جهد مضاعف لتحقيق الفوز وضمان الاستمرار في المنافسة على لقب هذه المسابقة المهمة.

شباب الأهلي يواجه النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة

جرت ظهر اليوم بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم، مراسم قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وأوقعت القرعة شباب الأهلي في مواجهة النصر، وسيتم تحديد موعد المباراة التي ستجرى على ملعب محايد في وقت لاحق.
علي صعيد متصل يؤدي فريق شباب الأهلي مباراة ربع نهائي كأس الخليج العربي أمام الجزيرة باستاد مكتوم بن راشد في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل الموافق 27 ديسمبر الجاري، يذكر أن شباب الأهلي كان قد تأهل إلى هذه المرحلة بعد أن حل في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.

شباب الأهلي يتعادل مع كلباء ويحتل المركز الثاني في المجموعة

تمسك شباب الأهلي بالمركز الثاني في المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، بعد تعادله سلبياً مع مضيفه اتحاد كلباء، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم باستاد نادي اتحاد كلباء، ورفع شباب الأهلي رصيده إلى عشر نقاط، فيما وصل كلباء للنقطة الثانية وأصبح خارج البطولة.

وكان شباب الأهلي حسم تأهله إلى مرحلة ربع النهائي قبل مباراة اليوم، وستكون لديه الأفضلية لأداء مباراة ربع النهائي على ملعبه في مواجهة ثالث المجموعة الثانية حسب اللائحة التي تشير إلى أن الدور ربع النهائي يقام من مباراة واحدة على ملعب الفريق الأعلى في ترتيب المجموعة.

ولم تشهد المباراة خلال شوطيها سوى عدد محدود من الهجمات الخطرة على المرميين، حيث انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، ولم تكن هناك أفضلية مطلقة لأي منهما.

من جهة أخرى احتل بني ياس المركز الثالث في المجموعة بعد تعادله بهدف لكل مع الوصل الذي حل في المركز الرابع وكان آخر المتأهلين إلى ربع النهائي من المجموعة الأولى.

تشكيلة شباب الأهلي

حسن حمزة، عبد العزيز سالم، محمد سبيل، محمد اسماعيل، محمد جابر، ايمليانو، حسن ابراهيم (عادل وجدان)، محمد جمعة عيد (أحمد عبد الله جشك)، سعود عبد الرزاق، جامين ايوفي (أحمد العطاس)، لوفانور هنريكي

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي واتحاد كلباء

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي جاهزية فريقه لمواجهة اتحاد كلباء في الجولة السابعة والأخيرة من المرحلة الأولى لكأس الخليج العربي، يوم بعد غد الخميس، جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة والذي عقد باستاد مكتوم بن راشد اليوم.

وأكد المدرب أهمية المباراة على الرغم من أن فريقه تأهل سلفاً لمرحلة ربع النهائي، مبيناً أن الفريق يجب أن يؤدي بشكل جيد ويسعى لتحقيق الفوز لتحسين مركزه أكثر في المجموعة ليؤكد على علو كعبه وتميزه.

وتحدث رودلفو عن منافسه، واصفاً اتحاد كلباء بالفريق المميز، مشيراً إلى نتائجه الجيدة في بطولة دوري الخليج العربي التي يحتل فيها المركز الثامن بعد أن حصد 18 نقطة وحقق خمسة انتصارات، وهو دائماً يقدم مستويات جيدة ويسبب مشاكل لمنافسيه عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وأشار المدرب إلى أن التشكيلة ستشهد تغييرات بسبب غياب عدد من اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الوطني، إضافة إلى لوائح البطولة التي تلزم باشراك لاعبين من مواليد ما دون 1997، وهي فرصة جيدة لمشاركة بعض اللاعبين البعيدين عن الظهور في المباريات.

وحول توقعاته لمنافس شباب الأهلي في ربع النهائي قال أروابارينا: “لا أملك فرصة اختيار المنافس في المرحلة المقبلة، علينا أن نجهز أنفسنا لمواجهة أي فريق، ويجب أن نركز على فريقنا ولاعبينا وظروفنا، المهم أن نواصل العمل الجاد ونسعى لتقديم أفضل أداء ممكن لنحقق النتائج المطلوبة”.

من جانبه أشاد محمد اسماعيل الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي بأروابارينا، مبيناً أنه مدرب مميز يملك خبرة جيدة بدوري الخليج العربي، ونجح في فرض أجواء جميلة ومرحة في أوساط اللاعبين وتمكن من توظيفهم ليخرج أفضل ما عندهم، مضيفاً أن الفريق يسعى للعودة للمنافسة على كل البطولات.

وقال: “نخوض مباراة مهمة في مواجهة فريق قوي، اللقاء يعتبر فرصة جيدة للاعبين البعيدين عن المشاركة لاثبات وجودهم، وتأكيد جدارتهم بارتداء شعار الفريق، شباب الأهلي يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ولا يتأثر كثيراً بالغيابات”.

شباب الأهلي يختتم الدور الأول بفوز مهم على الفجيرة

اختتم فريق شباب الأهلي الدور الأول من دوري الخليج العربي بفوز مهم على مضيفه الفجيرة بهدف دون رد سجله المدافع سالمين خميس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الفجيرة عصر اليوم في الجولة الثالثة عشر لدورينا.

وتعتبر الخسارة هي الأول للفجيرة على أرضه في دوري الموسم الحالي حيث لم يسبق لأي فريق أن عاد بالعلامة الكاملة من هناك.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 25 نقطة محتفظاً بالمركز الرابع وتفصله عن الشارقة المتصدر ست نقاط، فيما تجمد رصيد الفجيرة في 13 نقطة ليحتل الفريق المركز الحادي عشر.

جاءت المباراة قوية منذ انطلاقتها، ولاحت أول فرصة لفريق شباب الأهلي أمام أحمد خليل سددها بعيداً عن المرمى، وتصدى حارس الفجيرة لتسديدة قوية من ماورو دياز. وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات من الجانبين لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تهيأت فرصة داخل منطقة الجزاء لأحمد خليل سددها يسارية مرت بجوار القائم، واستمرت محاولات شباب الأهلي حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، عندما تقدم البديل أحمد عبد الله على الجهة اليسرى للفجيرة وتمت اعاقته ليحتسب الحكم مخالفة نفذها لوفانور على رأس خميس سالمين الذي أسكنها الشباك ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، سالمين خميس، محمد مرزوق، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، عبد الله النقبي (ايمليانو)، ماجد حسن، وليد حسين (أحمد عبد الله)، ماورو دياز، أحمد خليل (جامين ايوفي)، لوفانور

الانذارات

بطاقات صفراء

وليد حسين

وليد عباس

أحمد عبد الله

جامين ايوفي

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والفجيرة

عقد الأرجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام الفجيرة في ختام جولات الدور الأول لدوري الخليج العربي التي تقام باستاد نادي الفجيرة في الرابعة و45 دقيقة من عصر يوم غد الجمعة، وشدد المدرب خلال حديثه في المؤتمر على أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها، خاصة وأن الفريق عائد من خسارة أمام بني ياس يجب تعويضها بالحصول على النقاط الثلاث.

وطالب أروابارينا اللاعبين بالتركيز والعمل الجاد والسعي لتغيير الوضع بتحقيق الفوز، متوقعاً أن تأتي المباراة صعبة في مواجهة فريق قوي ومميز على أرضه، مشيراً إلى أن الفجيرة قدم مستويات طيبة في الموسم الحالي وضعته في مركز جيد، ولديهم لاعبون جيدون ويظهر تفوقه بوضوح في خطي الوسط والهجوم.

وحول تحضيرات الفريق للمباراة قال المدرب: “نتطلع من خلال هذه المباراة للعودة إلى سكة الانتصارات، لذلك حرصنا على اعداد الفريق بالصورة المطلوبة، جميع اللاعبين في أتم الجاهزية ولا توجد غيابات باستثناء وليد حسين واسماعيل الحمادي وهما لا يزالان في مرحلة التأهيل”.

من جانبه وصف اللاعب عبد العزيز الكعبي الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي المباراة بالمهمة، مؤكداً حرص اللاعبين على تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث حتى يبقى شباب الأهلي على مسافة قريبة من فرق المقدمة، مضيفاً أنهم يتعاملون مع كل المباريات بذات الاهتمام والحرص ويسعون للمنافسة في كل البطولات.

المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة شباب الأهلي واتحاد كلباء في كأس رئيس الدولة

قدم الارجنتيني رودلفو اروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، التهنئة للاعبيه بعد الفوز على اتحاد كلباء بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة التي أهلت الفريق إلى ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدوله حفظه الله، وأوضح المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة  أن شباب الأهلي كان في حاجة ماسة للفوز خاصة بعد الخسارة أمام بني ياس في الدوري.

واعتبر اروابارينا أن فريقه أدى أدينا مباراة جيدة وفرض سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الأول، ونجح في استغلال الفرص والتسجيل في الشوط الثاني، وأشاد المدرب بمنافسه مبيناً أنه واجهفريقاً  قوياً تميز بتنظيم جيد، مشيراً إلى ان الفوز لم يكن سهلاً، وأن لاعبيه استغلوا الأخطاء لدي المنافس وسجلوا  ثلاثة أهداف وهذا أمر يحسب للمهاجمين.

وعن منافس فريقه في المرحلة المقبلة قال أروابارينا: ” القرعة ستحدد منافسنا في ربع النهائي، ولكن علينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي فريق من الفرق التي تأهلت”.

شباب الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة بثلاثية في شباك كلباء

تأهل فريق شباب الأهلي إلى ربع نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بعد فوزه على اتحاد  كلباء بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بن سعيد بعجمان، سجل ايوفي الهدف الأول في الدقيقة 24، وأضاف لوفانور الثاني في الدقيقة 60 وأكمل ايمليانو الثلاثية في الدقيقة 89.

سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وهدد مرمى كلباء في الدقيقة 12 عندما مرر أحمد عبد الله جشك الكرة  لايوفي داخل الصندوق لكن الأخير تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر عن مرماه، تلتها تسديدة قوية من دياز بعد تبادل الكرة بينه وايوفي حولها الحارس لركنية، تم تنفيذها على رأس مرزوق مرت بالقرب من المرمى.

وفي الدقيقة 24 وكنتاج طبيعي لضغط شباب الأهلي المتواصل نجح ايوفي في افتتاح التسجيل من عكسية نفذها النقبي، حاول الحارس ابعادها لتجد ايوفي الذي أودعها الشباك برأسه معلناً تقدم فريقه دون رد انتهى عليه الشوط الأول.

بعد العودة من الاستراحة واصل شباب الأهلي تفوقه، وأرسل أحمد عبد الله جشك كرة عكسية في الدقيقة 56 سددها  لوفانور رأسية مرت فوق العارضة، بعدها بأربع دقائق عاد لوفانور ليعوض الفرصة الضائعة ويسجل الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وأخذت طريقها للشباك.

في الجزء الأخير من المباراة سعى كلباء للتسجيل بغية تقليص الفارق، لكن صلابة دفاع شباب الأهلي ومن خلفه الحارس ماجد ناصر حافظت على نظافة الشباك، وقبل نهاية الوقت الرسمي بدقيقة واحدة أضاف ايمليانو فيتشو الهدف الثالث من تمريرة أحمد خليل، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بثلاثية دون رد أعلنت تأهله إلى ربع النهائي.

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد مرزوق، سالمين خميس، عبد العزيز هيكل، وليد عباس (محمد سبيل)، ماجد حسن، عبد الله النقبي، أحمد عبد الله جشك (ايمليانو)، ماورو دياز، أيوفي (أحمد خليل)، لوفانور.

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي