أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة القادمة امام عجمان

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة القادمة امام عجمان يوم الجمعة المقبل في الجولة 15 لدوري الخليج العربي، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة حيث نواجه منافس عنيد، فريق جيد متماسك، لديه 19 نقطة، منهم 12 خارج ملعبه، يجب أن نكون في كامل تركيزنا خصوصاً بعد جهد كبير أمام النصر، يجب أن ننسى هذه المباراة، نلعب على أرضنا ووسط جمهورنا، النقاط الثلاثة مهمة جداً”.
.
ونوه المدرب عن صعوبة المباراة لعبنا مباراتين أمام فرق المقدمة الجزيرة ثم النصر والأن نلعب أمام فريق صعب، وليس سهل مثلما يتخيل البعض حيث انه فريق يخلق الكثير من المشاكل للفرق، فريقنا واعي، واللاعبين لديهم استيعاب تام بصعوبة المباراة وأهم شيء أن نؤدي بالشكل المطلوب واعلم اننا بعد هذه المباراة سنواجه الشارقة ثم العين، تحدثت مع اللاعبين، هم متفهمين أننا ينتظرنا شهرين صعبين فبراير ومارس في الدوري سنلعب أمام 3 فرق من التي تنافس على الصدارة ولكن كما ذكرت التركيز أمام عجمان ولن نفكر في المباريات التالية، قبل تخطي “البرتقالي”
.
واكد اروابارينا بان الفريق يسير بخطوات ثابتة، لذلك أتحدث بصراحة مع اللاعبين، الموسم طويل وهناك إصابات وغيابات، ونحتاج إلى جميع اللاعبين بعض اللاعبين أحيانا لا يلعبوا كثيراً ولكنهم على قدر كبير من المسؤولية، وعندما نستعين بهم يقدموا مردود كبير مثل محمد جابر وسعيد أحمد وعبدالعزيز الكعبي

شباب الأهلي يتجاوز النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة

تأهل فريق شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، بتجاوزه لمنافسه النصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد أن انتهى الوقت الرسمي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت باستاد زعبيل بنادي الوصل.

انتهى الشوط الأول بدون اهداف، وتقدم النصر عن طريق البديل محمد العكبري في الدقيقة 79، فيما عادل لشباب الأهلي لوفانور من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

لم ينتظر شباب الأهلي كثيراً ليعلن عن نواياه الهجومية، حيث قاد  لوفانور هجمة شرسة في الدقيقة الأولى، تلتها عكسية وصلت إلى ماجد حسن داخل منطقة الجزاء سددها رأسية ارتدت من العارضة لتجد لوفانور لعبها فوق المرمى، ورد النصر بهدمة شرسة وسدد نيغريدو كرة قوية حولها ماجد ناصر لركنية.

 تواصلت محاولات شباب الأهلي بعكسية من ايمليانو نفذها عبد العزيز سالم رأسية مرت ببوصات جوار القائم الأيمن لمرمى النصر في الدقيقة 23، ولاحت فرصة لاسماعيل الحمادي من عكسية ايمليانو لكن دفاع النصر تدخل وابعد الكرة في الدقيقة 35، وحرمت العارضة ايوفي من هدف عندما تصدت للرأسية القوية التي سددها في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني واصل شباب الأهلي تفوقه ونجح في صناعة عدة فرص لم تترجم إلى أهداف، وبعكس مجريات المباراة تمكن البديل  محمد العكبري من تسجيبل هدف التقدم للنصر في الدقيقة 79.

بعد استقبال شباكه لهدف رمى شباب الأهلي بكل ثقله في الهجوم، وأسفر الضغط عن ركلة جزاء ارتكبها دفاع النصر مع أحمد خليل، سددها لوفانور وصدها حارس النصر لكن لوفانور عاد من جديد ليضع الكرة في الشباك مسجلاً هدف التعادل لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل بهدف لكل.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين لم تتغير خلالهما النتيجة، لتحسم المباراة بركلات الجزاء الترجيحية التي تألق خلالها الحارس ماجد ناصر وصد ركلتين، فيما سجل الرباعي أحمد خليل، ايمليانو، أيوفي وسعيد أحمد لشباب الأهلي لتكون النتيجة النهائية 4-2 ليتأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي.

وضمت تشكيلة شباب الأهلي كل من: ماجد ناصر، سالمين خميس، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز سالم (محمد جابر)، وليد عباس، ايمليانو، ماورو دياز (سعيد أحمد)، ماجد حسن، اسماعيل الحمادي (وليد حسين)، لوفانور، أيوفي (أحمد خليل).

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق شباب الأهلي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أهمية مباراة ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، والتي تجمع فريقه بالنصر في الثامنة من مساء  السبت باستاد زعبيل بنادي الوصل.

أروابارينا: المباراة طريق لاتجاه واحد، لأن الفائز سيتأهل مباشرة إلى نصف النهائي فيما سيغادر الخاسر، المواجهة لن تكون سهلة، يجب علينا أن نكون في أعلى درجات التركيز وأن نواصل الأداء بقوة حتى يحقق الفريق الفوز ويحصل على بطاقة التأهل.

أروابارينا: المباراة لن تكون سهلة، النصر فريق منظم ويملك لاعبين مميزين قادرين على صناعة الفارق، التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني بقدوم مدرب جديد وإضافة لاعبين جدد بينهم أجانب، يمكن أن يمنح الفريق قوية إضافية.

أروابارينا: الفريق جاهز لخوض الللقاء، ثقتي كبيرة في كل عناصر الفريق وجميعهم يملكون القدرة على تقديم أفضل أداء، مستمرون في العمل على معالجة كل السلبيات والسعي لتحسين مستوى الفريق حتى يتمكن من تحقيق بطولة في هذا الموسم.

أروابارينا: حريصون على المنافسة في كل البطولات المطروحة على الساحة حالياً، كل الفرق التي تشارك في البطولات المختلفة تملك الطموح والقدرة للمنافسة على الألقاب، تنتظرنا مباريات قوية وصعبة يجب أن يتواصل العمل بقوة لتحقيق النتائج المرجوة فيها.

وليد عباس: المباراة مصيرية والتعويض فيها غير وارد نحن كلاعبين سنبذل كل ما نملك من جهد من أجل اسعاد الجماهير، منافسنا النصر فريق قوي ولديه لاعبين جيدين، لابد من التركيز والقتال بقوة طوال المباراة للحصول على بطاقة التأهل.

 

شباب الأهلي يهزم الجزيرة بهدف قاتل ويعود بالعلامة الكاملة

عاد شباب الأهلي بالعلامة الكاملة من ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي، بفوزه على الجزيرة بهدف سجله البديل أحمد خليل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين ضمن الجولة الرابعة عشر لدوري الخليج العربي.

وأصبح شباب الأهلي على بعد ثلاث نقاط من الشارقة المتصدر بعد أن تساوى في رصيد 28 نقطة مع كل من الجزيرة والعين واحتل المركز الرابع استناداً على نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بعد أن تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة دون أن تظهر أفضلية لفريق على الآخر، ولم يشهد هذا الشوط  تهديداً فعلياً على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني لشباب الأهلي تبديلين دفعة واحدة، بدخول  أحمد خليل ووليد حسين بديلين لجايمي ايوفي وحسن ابراهيم، وأسهم هذا التبديل في ترجيح كفة الفريق، كما تحسن الأداء أكثر بعد دخول ماجد حسن مكان ماورو دياز، حيث قاد شباب الأهلي عدة هجمات على جبهة الجزيرة، أسفرت في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عن هدف الفوز الذي جاء عن طريق البديل أحمد خليل.

ضمت تشكيلة شباب الأهلي : ماجد ناصر، محمد مرزوق، سالمين خميس، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، ايمليانو، ماورو دياز (ماجد حسن)، حسن ابراهيم (وليد حسين)، اسماعيل الحمادي، لوفانور، أيوفي (أحمد خليل).

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شباب الأهلي والجزيرة

أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أهمية المباراة التي تجمع فريقه بالجزيرة يوم الاثنين المقبل باستاد محمد بن زايد ضمن الجولة 14 لدوري الخليج العربي، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة برفقة اللاعب ايمليانو.

ونفى أروابارينا أن تكون فترة التوقف قد أثرت سلبياً على الفريق، مبيناً أن الجهاز الفني عمل من خلال المعسكر الداخلي على تحسين مستوى اللياقة وتطوير الجوانب التكتيكية، كما ارتفعت وتيرة التحضيرات أكثر في الفترة الأخيرة، فيما انضم نجوم المنتخب للتدريبات اعتباراً من يوم أمس بعد مشاركتهم في بطولة آسيا.

واعترف المدرب بأن المباراة لن تكون سهلة خاصة في مواجهة الجزيرة وهو من الفرق القوية التي حققت نتائج جيدة، ولديه عناصر مميزة قادرة على صناعة الفارق، وأوضح رودلفو أن شباب الأهلي من جانبه سيكون حريصاً على أداء المباراة بأعلى درجة من التركيز ليتمكن من حصد النقاط الثلاث.

وحول عودة اللاعبين الدوليين للتدريبات كشف المدرب عن عقده لاجتماع معهم، مبيناً أنهم بذلوا جهد أكبر من بقية زملائهم ولم يحصلوا على فترة راحة، كما أن خسارة البطولة أمر محزن، لكنه جدد ثقته في قدرتهم على تخطي هذا الأمر لأنهم لاعبين كبار يملكون الخبرة.

وأجاب اروابارينا عن سؤال يتعلق بالتغييرات التي طرأت على قائمة الفريق قائلاُ : “لا جديد سوى عودة اللاعب سعيد جاسم من الإعارة، نبذل كل الجهد الممكن من أجل علاج اللاعبين المصابين وتجهيزهم بالصورة المطلوبة حتى يلحقوا ببقية زملائهم ويكونوا جاهزين للمشاركة في المباريات المقبلة”.

من جانبه وصف اللاعب ايمليانو الجزيرة بالفريق المميز الذي يملك مجموعة من العناصر الجيدة، ويتميز أداءه بالطابع الهجومي، مشيراً إلى أن المهم بالنسبة لهم في هذه المباراة اللعب  بتوازن والحرص على عدم استقبال أهداف، متمنياً أن يقدموا مستوى يرضي الجمهور ويحققوا الفوز.

وقال: “أنا لاعب كرة قدم ودائماً أعمل بقوة لتحقيق الإضافة المطلوبة وأشعر أنني لاعب مهم وأسعى بقوة لخدمة النادي، وأتمنى تحقيق بطولة مع النادي في هذا الموسم”.

شباب الأهلي ينظم بطولة كرة قدم بالتعاون مع كيدزانيا

قرر نادي شباب الأهلي دبي التعاون مع مركز كيدزانيا للأطفال المتواجد في دبي مول والتابع لمجموعة إعمار للترفيه الذراع الترفيهي لمجموعة إعمار العقارية وذلك عن طريق تنظيم بطولة لكرة القدم داخل مدينة كيدزانيا عن طريق انشاء ملعب كرة قدم، وقد بدأت البطولة أول من أمس الموافق 29 يوليو وتستمر حتى 29 أغسطس المقبل، وتقام المباريات بشكل يومي حيث تم الاتفاق على البطولة ودعوة الفرق المشاركة في مباراة مدة كلاً منها 15 دقيقة، كما تم تحديد الأعمار من 6-9, 10-12, 13-15 عام، ولازال باب التسجيل مفتوح في البطولة وذلك عن طريق التسجيل في مقر كيدزانيا أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي للنادي

وتعتبر البطولة فرصة لاكتشاف المواهب واللاعبين المميزين من أجل الانضمام إلى فرق نادي شباب الأهلي حيث سيتم اختيار المواهب من خلال المباريات عن طريق تواجد عدد من مدربي النادي في البطولة وهي فرصة بالتأكيد للتواجد في فرق وأكاديمية النادي

كما تم الاتفاق مع مجموعة إعمار للترفيه للتواجد ضمن برنامج الولاء الخاص بنادي شباب الأهلي دبي، كخدمة جديدة مقدمة من النادي لأعضائه من أجل الاستفادة من الخصومات والمميزات التي يقدمها البرنامج لأعضائه حيث سيتم الاستفادة من كل خدمات الترفيه بمركز دبي مول مثل التزحلق على الجليد والسينما وكيدزانيا وخلاف ذلك.

شباب الأهلي يدعم حملة “حماية نفسك”

مواصلة لجهوده في جانب الخدمة المجتمعية، أعلن نادي شباب الأهلي عن دعمه لحملة “حماية نفسك” لكريم بايودرما  للحماية من الشمس، والتي أطلقتها الشركة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، وجمعية الإمارات للأمراض الجلدية، وتهدف الحملة إلى حماية أفراد المجتمع من مخاطر التعرض لأشعة الشمس خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

وقام نادي شباب الأهلي في إطار دعمه للحملة، بوضع المنتج داخل موزع مثبت على الحائط بغرف اللاعبين بالفريق الأول، ومنطقة كبار الشخصيات بالاستاد، والمكاتب الإدارية بالنادي، بالاضافة إلى الأكاديمية لتثقيف الأطفال حول ضرورة الوقاية من الشمس، بجانب دعم الحملة إعلامياً.

وحققت حملة “حماية نفسك” نجاحاً لافتاً خلال الفترة السابقة، بمشاركة عدد كبير من المدارس ودور الحضانة والفنادق، وأندية الجولف وأندية كرة القدم.

شباب الأهلي يكرم 40 يتيماً في فعالية “عيال زايد”

نظم قسم الخدمة المجتمعية لنادي شباب الأهلي بالتعاون مع شركة ايه بي بي سي بلوك شين لحلول البرمجة وتقنية المعلومات فعالية رياضية إنسانية للاعبين الأيتام المنتسبين للنادي تحت شعار (عيال زايد) .

تم خلال الفعالية تكريم 40 يتيماً احتفالا بيوم اليتيم ضمن مبادرات عام زايد 2018، وذلك بحضور الدكتور موسى عباس مدير الأكاديمية لكرة القدم وكلا من الفنان الإماراتي عبد الله بو عابد والفنان عبد الله الجفالي ومجموعة من المدربين والعاملين بالنادي ونخبة من المتطوعين المنتسبين لقسم الخدمة المجتمعية
.

وتضمنت الفعالية فقرة شعرية مقدمة من شيخة السويدي والعديد من الفقرات الرياضية والترفيهية، وفي ختام الفعالية تم تقديم الهدايا لجميع الأطفال المشاركين، وأشاد الدكتور موسى عباس مدير الاكاديمية بفكرة الفعالية التي تضمنت تكريم 40 يتيماً، وتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في ادخال البسمة على هؤلاء الأطفال ودعا إلى تكرار مثل هذه الفعالية التي تبث روح التعاون مع هؤلاء الأطفال، كما توجه بشكر خاص إلى الفنانين الإماراتيين اللذين شاركوا في رسم السعادة على هؤلاء الأطفال وشاركوهم الفرحة باليوم في بيتهم نادي شباب الأهلي

شباب الأهلي ينظم مهرجان “زايد الخير”

نظمت أكاديمية نادي شباب الأهلي دبي مهرجان عام “زايد الخير” في مقر النادي بمشاركة كافة أندية دبي الوصل، النصر، حتا، للبراعم وهو المهرجان الذي يقام للمرة الرابعة بعد أن كان قد بدأ في حتا يوم 17 فبراير الماضي ثم نادي النصر في يوم 24 فبراير، ثم انتقل إلى الوصل يوم 3 مارس الماضي واختتم في نادي شباب الأهلي دبي يوم الجمعة الماضي .
شهد المهرجان الدكتور موسي عباس مدير عام اكاديمية نادي شباب الأهلي والذي حرص على التواصل مع الأولاد الصغار والتحدث معهم طوال اليوم خلال المهرجان الذي شهد عدداً من العروض من جمعية ذخر، ورقصات شعبية شملت (اليولة – السيوف)، وعرض فريق سلاح الشيش لشباب الأهلي، إضافة إلى عرض فريق المسرح لشباب الأهلي من جمعية تطوعية وقصائد شعرية (في حب الشيخ زايد)، وعرض مسرحي لفريق سواعد زايد التطوعي، حضر المهرجان الذي شهد إلى جانب هذه العروض مباريات بين الأندية الأربعة يوسف مراد نائب مدير الاكاديمية وعباس يوسف مدير الوحدة الإدارية، وماجد حسن لاعب فريق الاول والمنتخب الوطني

وصرح الدكتور موسى عباس عقب ختام المهرجان أن مثل هذه المبادرات تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والاجتماعي والرياضي عند الأولاد الصغار وتنمي في داخلهم روح العمل والتعاون والتعرف على أصدقائهم من الأندية الأخرى، وشكر الدكتور موسى عباس كل من ساهم في هذا العمل بأندية دبي وأكد أن مثل هذه المهرجانات ستكرر الفترة القادمة

 

شباب الأهلي يقيم مأدبة إفطار للمسنين.

أقام قسم الخدمة المجتمعية بنادي شباب الأهلي بالتعاون مع شركة ايه بي بي سي بلوك شين لحلول البرمجة وتقنية المعلومات إفطار للآباء المسنين من نادي ذخر الاجتماعي بنادي ذخر التابع لهيئة تنمية المجتمع بدبي بحضور عدداً من الفنانين والإعلاميين، إيمانا بأهمية الدور المجتمعي الذي يجب القيام به في مختلف المناسبات، ويأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة “زايد الخير”، والتي أطلقها القسم بمناسبة عام زايد وشهر رمضان الكريم
.

وشهدت الفعالية تفاعل كبير حيث بدأت بتوزيع المير ثم الإفطار مع كبار السن، واجراء عدد من الفعاليات التي تفاعل معها الآباء المسنين، ويذكر أن قسم الخدمة المجتمعية بنادي شباب الأهلي ينظم العديد من الفعاليات الإنسانية والخيرية والتي تستهدف مختلف الفئات والشرائح على مدار الشهر الكريم اقتداء بقيم زايد الإنسانية في عام زايد الخير، وسيتم الإعلان عن عدد من المبادرات خلال الفترة القادمة.

 

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي