شباب الأهلي يتجاوز النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة

تأهل فريق شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، بتجاوزه لمنافسه النصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد أن انتهى الوقت الرسمي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت باستاد زعبيل بنادي الوصل.

انتهى الشوط الأول بدون اهداف، وتقدم النصر عن طريق البديل محمد العكبري في الدقيقة 79، فيما عادل لشباب الأهلي لوفانور من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

لم ينتظر شباب الأهلي كثيراً ليعلن عن نواياه الهجومية، حيث قاد  لوفانور هجمة شرسة في الدقيقة الأولى، تلتها عكسية وصلت إلى ماجد حسن داخل منطقة الجزاء سددها رأسية ارتدت من العارضة لتجد لوفانور لعبها فوق المرمى، ورد النصر بهدمة شرسة وسدد نيغريدو كرة قوية حولها ماجد ناصر لركنية.

 تواصلت محاولات شباب الأهلي بعكسية من ايمليانو نفذها عبد العزيز سالم رأسية مرت ببوصات جوار القائم الأيمن لمرمى النصر في الدقيقة 23، ولاحت فرصة لاسماعيل الحمادي من عكسية ايمليانو لكن دفاع النصر تدخل وابعد الكرة في الدقيقة 35، وحرمت العارضة ايوفي من هدف عندما تصدت للرأسية القوية التي سددها في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني واصل شباب الأهلي تفوقه ونجح في صناعة عدة فرص لم تترجم إلى أهداف، وبعكس مجريات المباراة تمكن البديل  محمد العكبري من تسجيبل هدف التقدم للنصر في الدقيقة 79.

بعد استقبال شباكه لهدف رمى شباب الأهلي بكل ثقله في الهجوم، وأسفر الضغط عن ركلة جزاء ارتكبها دفاع النصر مع أحمد خليل، سددها لوفانور وصدها حارس النصر لكن لوفانور عاد من جديد ليضع الكرة في الشباك مسجلاً هدف التعادل لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل بهدف لكل.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين لم تتغير خلالهما النتيجة، لتحسم المباراة بركلات الجزاء الترجيحية التي تألق خلالها الحارس ماجد ناصر وصد ركلتين، فيما سجل الرباعي أحمد خليل، ايمليانو، أيوفي وسعيد أحمد لشباب الأهلي لتكون النتيجة النهائية 4-2 ليتأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي.

وضمت تشكيلة شباب الأهلي كل من: ماجد ناصر، سالمين خميس، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز سالم (محمد جابر)، وليد عباس، ايمليانو، ماورو دياز (سعيد أحمد)، ماجد حسن، اسماعيل الحمادي (وليد حسين)، لوفانور، أيوفي (أحمد خليل).

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي