شباب الأهلي يقفز إلى المركز الثاني بثلاثية في شباك دبا

قفز شباب الأهلي إلى المركز الثاني في جدول الترتيب رافعاً رصيده إلى 38 نقطة، متفوقاً على العين الذي يتساوى معه في النقاط بأفضلية المواجهات المباشرة، وذلك عقب تغلبه على ضيفه دبا بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة الدولة التاسعةعشر من دوري الخليج العربي التي جمعت الفريقين باستاد شباب الأهلي بالعوير عصر الجمعة، وبالنتيجة بقي دبا في ذيلية الترتيب برصيد ثماني نقاط.

سجل أهداف شباب الأهلي ماورو دياز في الدقيقة 34 وعادل لدبا أحمد يوسف في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني أضاف شباب الأهلي هدفين عن طريق وليد عباس في الدقيقة 50 وأحمد خليل في الدقيقة 56.

لاحت أول فرصة في المباراة للضيوف من ركلة حرة تم تنفيذها في المرمى مباشرة لتصطدم بالعارضة وتأخذ طريقها إلى الخارج في الدقيقة الثانية، قعدها سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة وهدد مرمى دبا كثيراً دون أن يتمكن من هز الشباك، ومع استمرار هجمات أصحاب الأرض تألق حارس مرمى دبا في الزود عن مرماه وأنقذ أكثر من كرة خطرة.

تواصلت محاولات شباب الأهلي للوصول إلى الشباك حتى الدقيقة 34 لينجح ماورو دياز في تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس لتعلن تقدم أصحاب الأرض.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين استفاد لاعب دبا أحمد يوسف من عكسية زميله ياسين البخيت ليضع الكرة برأسه في االشباك مسجلاً هدف التعادل الذي انتهى  عليه الشوط الأول.

استمر تفوق شباب الأهلي على ضيفه في الشوط الثاني ليضيف وليد عباس الهدف الثاني بعد خمسة دقائق من عودة الفريقين من الاستراحة، وفي الدقيقة 56 عزز أحمد خليل تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثالث ركلة حرة مباشرة سددها بقوة لتصطدم بدفاع دبا وتسكن الشباك.

ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة جديداً

تشكيلة شباب الأهلي

ماجد ناصر، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل (محمد اسماعيل)، وليد عباس، محمد سبيل، وليد حسين، ايمليانو، ماورو دياز (اسماعيل الحمادي)، أحمد خليل، أحمد عبد الله جشك، لوفانور (عبد الله النقبي).

Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad
Mohammad Ali
Ahmad Khaled
Omar Mohammad

شباب الأهلي